محافظات

ركود سياحة المراكب النيلية بمحافظة الأقصر


الاقصر : سمر احمد عز
ما أن تطأ قدماك محافظة الأقصر، فتجد ما يجذب انتباهك هو انتشار المراكب النيلية “الشراعية” في مشهد جذاب على ضفاف نهر النيل؛ إذ تعد الرحلة النيلية من أهم الأنشطة التى يحرص عليها الزائرين على القيام بها خلال جولتك السياحية، ولكن خلال الآونة الأخيرة يعاني أصحاب المراكب النيلية من حالة ركود نتيجة الاقبال على استقلال عربات الحنطور.


شعبان حسن، صاحب مراكب بالأقصر، أكد أن قطاع المراكب النيلية يمكنه جلب الدخل الكبير للبلاد من العملة الصعبة؛ إذ أن الرحلات النيلية كانت تشهد رواجا كبيرا خلال السنوات الماضية حيث أن بعضها كان يستغرق عدة أيام يقضيها المتنزه بالمركب في النيل لتمر بعدة نقاط مابين محافظتي الأقصر وأسوان.
وأشار حسن، إلى خلال الفترة الحالية زاد الاقبال علي استقلال الحنطور والتنزة داخل شوارع مدينة الأقصر بديلا عن المراكب النيلية.
وأضاف احمد حسن، صاحب مراكب بالأقصر، أنهم قاموا بخفض تسعيرة استقلال المراكب “الشراعية” حيث أن التسعيرة التنزه لمدة ربع ساعة داخل المركبه النيليه بـ ٥٠ جنيها والنصف ساعة بمبلغ ١٠٠ جنيها والساعه ٢٠٠ جنيها والوصول الي منطقه الجزيرة ذهاب وعودة 150 جنيها.


جدير بالذكر أنه تتعدد انواع السياحة النيليه بمحافظة الاقصر ما بين رحله المراكب الشراعية ورحلات علي متن السفن البحريه من محافظه الاقصر الي محافظه اسوان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى