اقتصاد

زيادة الطلب ترفع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ ٢٠٢٢

رويترز:- ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي اليوم- الاثنين، وكانت في طريقها لتحقيق أكبر مكاسب شهرية لها منذ يناير 2022 ، مدعومة بعلامات على تشديد الإمدادات العالمية وزيادة الطلب خلال بقية هذا العام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” لشهر أكتوبر- الأكثر نشاطا- 56 سنتا أو 0.6٪ لتصل إلى 84.97 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:38 بعد الظهر، بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:38 بتوقيت جرينتش). وجرى تداول عقد “برنت” لشهر سبتمبر، والذي سينتهي عند التسوية اليوم، بارتفاع 0.5٪ عند 85.45 دولارًا للبرميل.

ارتفعت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي 71 سنتًا ، أو 0.9٪ ، إلى 81.29 دولارًا للبرميل.

واستقر “برنت” و”غرب تكساس الوسيط” يوم الجمعة عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل- مكسبين للأسبوع الخامس على التوالي- كلاهما في طريقه لإغلاق شهر يوليو بأكبر مكاسب شهرية منذ يناير 2022.

ومن المتوقع أن تمدد المملكة العربية السعودية خفضًا طوعيًا لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًا لمدة شهر آخر يشمل سبتمبر. وخلص مسح لرويترز اليوم إلى تراجع إنتاج السعودية بمقدار 860 ألف برميل يوميا في يوليو، بينما انخفض إجمالي إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول بمقدار 840 ألف برميل يوميا.

وقال “إدوارد مويا”- المحلل في “أواندا”: “أسعار النفط الخام تنهي شهرا قويا بارتفاع حيث تظل توقعات الطلب مثيرة للإعجاب ولا أحد يشك في أن أوبك + ستبقي هذا السوق ضيقا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى