فن ومنوعات

مسلسل سفاح الجيزة يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

أثار مسلسل سفاح الجيزة كثير من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي والذي بدأ عرضه منذ أيام قليلة وسط إشادة المشاهدين عبر صفحات التواصل الإجتماعى بالمسلسل وأداء أحمد فهمي المتميز بعيدا عن الأعمال الكوميدية التي اعتاد عليها الجمهور.

كان البعض متشوق للمتابعة لأن المسلسل مستوحى من قصة حقيقية والبعض الآخر اشاد بالأداء المختلف للممثلين الذين قدموا أدوار جديدة عن الأدوار التي قدموها سابقا.

يقدم أحمد فهمي شخصية سفاح الجيزة الذي يقوم بارتكاب جرائم بحق مجموعة من شخصيات العمل، ويحاول الفرار من العقاب بينما يبحث عن أفكار مبتكرة لإخفاء جرائمه، شخصية سفاح الجيزة ذات نفسية مركبة فهو ابن بار بعمته وقاتل محترف على الجانب الآخر.

ينتمي مسلسل”سفاح الجيزة” إلى نوعية مسلسلات الجريمة حيث تدور أحداثه حول شخص يدعى قذافي فراج عبد العاطي، أحداثه مستوحاه من قصة واقعية حيث قام السفاح بقتل شقيقة زوجته وارتكب عدة جرائم، والذي عرف بعد ذلك بأنه قاتل يقوم بتنفيذ عدد من جرائم القتل المتسلسلة.

يشارك في بطولة مسلسل “سفاح الجيزة” عدد من الفنانين مع أحمد فهمي وهم باسم سمرة، وركين سعد، وصلاح عبدالله، وميمي جمال، وعدد من الفنانين، ومن إخراج هادي الباجوري، وأشرف على الكتابة محمد صلاح العزب، وسيناريو وحوار إنجي أبو السعود وعماد مطر.

كيف كُشف سفاح الجيزة

تم اكتشاف حقيقة “قذافي” بعد أن قام بالنصب على والد نادين الذي كان يعمل مهندسًا بإحدى شركات البترول، واستولى منه على مبلغ 240 ألف جنيه بحجة تشغيلها والمشاركة في مشروع تجاري، إلا أنه اختفى بعد الحصول على المبلغ، ولم يظهر إلا بعد القبض عليه وكشف حقيقته.

وكُشف أمره حين حررت أسرة نادين محاضر بتعرضهم لحوادث سرقة هواتف محمولة من داخل المحل التجاري الخاص بهم في الهرم، وتعرض شقيقها لحادث سرقة هاتفه المحمول في منطقة المريوطية عام 2016 فضلا عن تأكيدهم بسابق تعرضهم لمحاولات تسميم، كان السفاح يقف وراءها.

وقد كشفت التحقيقات مع سفاح الجيزة عن سلسلة جرائم بدأت بقتل ضحيته نادين في 2015، وهي ممثلة مبتدئة، وهي شقيقة زوجته فاطمة الزهراء، وقد أوهم أسرتها أنها هربت إلى الخارج بصحبة مخرج سينمائي يحمل الجنسية السورية.

سفاح الجيزة قتل نادين وتزوج شقيقتها

والبداية كانت حين تقدم “قذافي” لخطبة فاطمة الزهراء شقيقة نادين في بداية عام 2015، وحينها كانت “نادين” في أوج نشاطها بمجال الإعلانات، وأكد المتهم أنه على علاقة بمنتج فني كبير، وبالفعل وقعت على عقد عمل وتصوير إعلانات لسلسة منتجات نسائية، واشترط العقد أن يكون التصوير في الغردقة، ثم السفر إلى باريس والعاصمة الأردنية “عمان”.

كما اشتمل على شرط جزائي بقيمة 500 ألف جنيه، حال رغبتها في فسخ العقد والعودة إلى القاهرة، قبل انتهاء الأعمال الفنية المتفق عليها.

وبتاريخ 13 مارس 2015، غادرت نادين منزل أسرتها في الهرم، وكان من المقرر أن تتجه إلى الغردقة ومنها إلى شرم الشيخ، ثم رحلة للأردن ثم باريس لتصوير إعلان عن مستحضرات تجميل نسائية، وفي نفس الشهر يوم 30 مارس 2015، عقد قذافي قرانه على فاطمة الزهراء شقيقة نادين ليكتشف أمره بعد ذلك في صدمة من الجميع.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى