اقتصاد

النفط يستقر بعد خسائر بسبب نقص الإمدادات وضعف الطلب المحتمل

رويترز:- استقرت أسعار النفط اليوم- الاثنين- تحت وطأة مخاوف من أن يؤدي المزيد من رفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى إضعاف الطلب، لكنها مدعومة باحتمال تعطل الإمدادات بسبب عاصفة استوائية قبالة ساحل الخليج الأمريكي.

وتحدد سعر التسوية لخام “برنت” منخفضا ستة سنتات عند 84.42 دولارا للبرميل بعد أن لامس أعلى مستوى في الجلسة عند أكثر من 85 دولارا في وقت سابق من اليوم، وارتفع الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” 27 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 80.10 دولار.

وسجل الخام يوم الجمعة خسائر للأسبوع الثاني بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”: إن البنك المركزي الأمريكي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لتهدئة التضخم العنيد.

وقال “دينيس كيسلر”- نائب الرئيس الأول للتداول في بنك “بي أو كيه فاينانشيال”: “لا تزال هناك مخاوف بشأن تراجع الطلب خاصة إذا رأينا نقرة أخرى للارتفاع في أسعار الفائدة، فإن السوق متوترة للغاية”.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الخميس، ومن المقرر صدور بيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.

وقد خفضت الصين رسوم الدمغة على تداول الأسهم إلى النصف، لكن أسواق الأسهم الصينية محت معظم مكاسبها الافتتاحية القوية بسبب المخاوف المزعجة بشأن الاقتصاد المتعثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى