فن ومنوعات

أكاديمية الفنون تنفي انتماء أحمد حجازي صاحب فيديو قراءة القرآن بالعود لها

أصدرت أكاديمية الفنون بيان شديد اللهجة تنفي فيه أي علاقة تربط الملحن أحمد حجازي بها وأكد البيان أنه سوف يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي شخص ينتحل صفة أعضاء هيئة التدريس أو العاملين بالأكاديمية.

وجاء في البيان: “تستنكر أكاديمية الفنون ادعاءات الملحن أحمد حجازي بأنه أحد أعضاء هيئة التدريس بها، الأمر الذي يعد انتحالا لصفة تضعه تحت طائلة القانون إلى جانب الإساءة باستخدامه أسلوبا يغاير مناهج التدريس والتدريب بالأكاديمية”.

وتابع البيان: “وتحذر الأكاديمية أي شخص ينتحل صفة أعضاء هيئة التدريس أو العاملين بها.. وسوف نتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك”.

فيديو أحمد حجازي يثير الغضب

وكان قد تم تداول مقطع فيديو ظهر فيه أحمد حجازي وهو يتلو آيات من القرآن الكريم على إيقاعات موسيقية، وهو يمسك آلة العود ويتلو الآية 81 من سورة ياسين( “أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَن يَخْلُقَ مِثْلَهُمۚ بَلَىٰ وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ”).

تسبب هذا الفيديو في أثار غضب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن ذلك الأمر لا يليق ويعد استهزاء بالقرآن الكريم.

بلاغ ضد الملحن أحمد حجازي

ثم أعلنت نقابة القراء عن تقديم بلاغ للنائب العام ضد الملحن صاحب فيديو ترتيل آيات القرآن الكريم على إيقاعات العود، مؤكدة أن ما جاء بالفيديو يتنافى مع قدسية القرآن الكريم الذى هو كلام الله عز وجل، موضحة أنها تقدمت بالبلاغ لأهمية الموضوع ومن أجل الحفاظ على القرآن الكريم.

الملحن أحمد حجازي، برر ما قام به بأنه لم يفعل شيئا مخالفا، وكان يقوم بتعليم المقامات لعدد من القراء، بشكل طبيعي، معقبا:” هؤلاء القراء يعتمدون عليه لتعليمهم أصول المقامات.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى