تقارير و تحقيقات

“قد نجحنا ببراعة”.. حفل تخرج زراعة الأزهر يتصدر محركات البحث بأنشودة من كلماتهم

تصدر حفل تخرج كلية زراعة جامعة الأزهر بالقاهرة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، حيث شهد تنظيما رائعا وفقرات إنشادية تفاعل معها الحاضرون تفاعلا كبيرا.

وقد أقيم الحفل في مدينة مبارك التعليمية، في السادس من أكتوبر، وشهد الحفل حضور الحفل الدكتور محمد الشربيني نائبا عن رئيس الجامعة الدكتور سلامة داوود، والذي بدوره نقل للطلاب تحيات وتهاني فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داوود رئيس الجامعة والسادة النواب، هذا بجانب الحضور الكبير أولياء الأمور.

وأنشد الطلاب خلال الحفل أبيات شعرية نظمت خصيصا لهذا اليوم وفي مطلعها، “هذه ليست إشاعة.. قد نجحنا ببراعة.. لا نغني اليوم فخرًا.. نحن أبناء الزراعة”، وقد قام بتأليف كلمات هذه الأنشودة الشاعر الطيب أبو خليفة، وأحمد عبد المنعم، وأداها غنائيا، المنشد محمد مغاوري.

من جانبه قال الدكتور “جمال عبد ربه” عميد الكلية  أن أبناءنا خريجوا الكلية ليجنوا ثمرة تعبهم مع أبنائهم طوال 4 سنوات، وليروا أبناءهم وهم يحملون شهادات التخرج، مشيرًا إلى أنه قد شرف حفل تخرج الكلية بوجود الدكتور محمد الشربيني نائبا عن رئيس الجامعة.

وأضاف “عبد ربه” أن طلاب الكلية إضافة قوية لسوق العمل الزراعي المصري ليلحقوا بزملائهم وأساتذتهم، مناشدًا الطلاب بضرورة الحرص على الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب، وأن يستعينوا بما قاموا بتحصيله في الكلية في طريق النجاح.

ووجه الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داوود رئيس الجامعة، والسادة النواب، وجميع الحاضرين.

ولفت إلى أن الدكتور “مصطفي الشربيني” سفير مبادرة المناخ بالاتحاد الأوروبي جاء بنموذج رائع لإحدى فتيات الكلية، والتي قدمت فكرة عن مبتكراتها في مجال الزراعة الذكية الحفل ضمن مبادرة “ازرع شجرة مثمرة” تطبيقا لتوصيات مؤتمر الجامعة الدولي للبيئة ولقاعدة “اترك أثرًا يدل عليك”

وأعرب عن سعادته بأن من بين الخريجين هذا العام عدد كبير من الطلاب الوافدين من مالي والسنغال، وكذلك من كوكب اليابان ممثلا في الخريج علي هاياشي ريو.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى