أخبار

«الأوقاف نفت صلتها به».. من هو أمير منير صاحب دعوة «عمرة البدل»؟

تصدر الداعية أمير منير اهتمام كبيرًا جدًا على مواقع التواصل الإجتماعي وذلك، بعد إعلانه عن تطبيق يتيح العمرة بالبدل مقابل مبلغ من المال.

حيث بدأت القصة حين أطلق «منير» فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، يتحدث عن وجود تطبيق عمرة البدل نظير مبلغ 4000 جنيه.

وقال خلال الفيديو، أن التطبيق يتيح أكثر من طريقة للعمرة منها العمرة السريعة في يوم واحد، العمرة في طريقتها المعهودة، وفقًا لما قاله منير في الفيديو، وتابع: «أن العمرة البدل، ثبت عن النبي جواز الوكالة بالعمرة، ومش لازم يكون قريب من المتوفى أو العاجز» وجاء الفيديو بعنوان «تخيل تعمل عمرة لأحبابك «متــوفــى- مريض- عاجز» بأقل من ٤٠٠٠ ج».

وكشف في نهاية الفيديو إنه بالتعاون والتنسيق مع أصحاب التطبيق استطاع أن يحصل على خصم لكل متابعيه لمن سيقوم بتلك الخطوة، وقال: «قدرت أجيبلكم خصم AM35، تقدر تاخد خصم 35% لأول 500 هيطلبوا عمرة بتطبيق عمرة البدل«

لم تمر الكثير من الساعات وعاد أمير منير للظهور في لايف عبر حسابه  على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، عقب حملة هجوم تعرض لها، ومن التعليقات: «وييجي حد يقولي ليه انت ليه عندك مشاكل مع اغلب المشايخ ده تربح باسم الدين ولا أنا متهيألي» وقال آخر: «أنا مش مستوعب ولا مقتنع بصراحة باللهري ده دي تجارة بالعبادات ولا هو أي سبوبة وخلاص».

أمير منير : «الرد على موضوع عمرة البدل أم ٤٠٠٠ جنيه»

وقال «منير» في الفيديو ردًا على الهجوم: «الوكالة بالعمرة هو أمر شرعي بشروط وأنا قولتها في فيديو البدل والشروط».

وتابع: «في ناس غضبت وبتعلق على الفيديو وتقول، وهل ينفع بفلوس يا تجار الدين؛ وأنا مش هرد العلماء اللي هيردوا فيقولوا إنه يجوز الاستئجار عن الحج، والنبي قال إن أحق ما أخذتُم عليه أجرًا كتاب الله؛ أخرجه البخاري، واللي يستأجر حد للعمرة ياخد فلوس برضه يأكل من فين ويأكل من فين لو ماخدش، واحد وبيعمل عمرة، وحد وكله يعملها عن فلان ويسترزق، والنبي سمح بذلك».

أمير منير هو طبيب ويعتبر من مشاهير السوشيال ميديا الذين يقدمون محتوى ديني بجانب برنامج عبر قناته الرسمية على اليوتيوب وفي يوليو 2019.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

القبض على الداعية أمير منير

وفي السياق ذاته أعلن الدكتور “محمد الغليظ” الداعية الإسلامي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنه قد تم إلقاء القبض على الداعية أمير منير، وذلك بسبب الفيديو الذي قام بنشره على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والذي قدم فيه عرضَا لتطبيق يمكن من خلاله أداء عمرة لأحد الأقارب، ويتم دفع مبلغ 4000 جنيه، وعليه يقوم شخص آخر بآداء العمر بدلا منه، ويخرج في بث مباشر وهو يدعو لصاحب العمرة.

الأوقاف نفت صلتها به


وبجانبة، أكدت وزارة الأوقاف مسبقًا عبر بيان لها بشأن أمير منير الداعية، منوهة بأنه ليس له علاقة بالأوقاف، وغير مصرح له بالخطابة أو إلقاء الدروس الدينية.

كما انتقد الدكتور عبد الغني هندي، من علماء الأزهر الشريف وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تصريحات الداعية أمير منير، والتي قال خلالها إنه يمكن لأي أحد أن يؤدي عمرة عن والده أو أحد أقاربه بمبلغ 4000 جنيه فقط.

وأضاف أن هذا الأمر يفتح بابا للتجارة بالدين، ومن ثم يجب عدم اللجوء لمثل هذه التطبيقات التي لا يعلم أحد عنها شيئًا.

وصرح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بأن ما يحدث وما تم الحديث عنه كلام فاضي ويعتبر محاولة للنصب على الناس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى