رياضة

تفاصيل مؤتمر فيتوريا استعداداً للقاء إثيوبيا.. وسبب استبعاد صلاح

تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول عن مواجهة إثيوبيا، وقرار استبعاد القائد محمد صلاح عن المباراة.
ويستعد منتخب مصر لمواجهة إثيوبيا غداً الجمعة، على استاد الدفاع الجوي، في سادس وختام منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة في كوت ديفوار بيناير 2024.
وتحدث فيتوريا في المؤتمر الصحفي اليوم، قائلاً: “مباراة إثيوبيا هي الختامية في التصفيات، ونريد أن ننهيها بفوز، وأيضاً على فريق خسارتنا الوحيدة كانت أمامه”.
وأضاف: “لابد أن نكون فريق قوي ونفرض أسلوبنا ونمنع إثيوبيا من السيطرة على الكرة، اللاعبون متحمسون وينقصنا أن نؤدي المباراة ونحقق الفوز”.
وواصل: “سعيد باللاعبين في المعسكر وهو ما تكرر من قبل، بكل صراحة اللاعبين مميزين وأداءهم كان مثاليا، ومتأكد من أن حضور لاعبين الشباب والأولمبي معنا سيكون له مردود جيد على اللاعبين، بالنسبة للاختيارات المستقبلة أول شيء الكفاءة الفنية، بالنسبة لي سواء اللاعب يستحق بغض النظر عن سنه سيتواجد في المنتخب”.
وأشار: “لدينا 11 لاعبا حصلوا على بطاقة صفراء خلال التصفيات من بينهم 7 في معسكر مباراة إثيوبيا، بعضهم سيشارك والآخر سيغيب، آمل من اللاعبين التحكم في أنفسهم بعدم الحصول على بطاقات وبفضل خبراتهم هم قادرين على ذلك، لأنه من الصعب إراحة الـ 7 لاعبين في المباراة”.
وتابع: “من الصعب اختيار قائمة المنتخب في هذا المعسكر خاصة لأن هناك لاعبون لم يبدأوا المنافسات الرسمية وكان هناك صعوبة في اختيار اللاعبين للتوقف الدولي الجاري، دوري إيجاد الحلول وأحاول توفيرها تحسبا لأي شيء”.
ورد على قراره بإراحة محمد صلاح والتمسك بلاعبي الأهلي في مباراة إثيوبيا قال: “محمد صلاح سيتواجد مع منتخب مصر بعد مباراة إثيوبيا، وهذا قرار ولا أريد المخاطرة بمحمد صلاح خاصة أنه خاض 7 مباريات في 23 يوما كأساسي”.
وأوضح: “حتى أمم إفريقيا لن يكون هناك توقفات بالتالي فضلنا عدم المخاطرة به، ولأن لدي حلول متوفرة في مباراة إثيوبيا فضلت إراحته”.
وعن تضارب محتمل في مواعيد مباريات منتخب مصر في التوقف الدولي بشهر أكتوبر المقبل مع مباريات الأهلي في الدوري الإفريقي أجاب قائلا: “التوقف الدولي المقبل سيكون بين 9 و17 أكتوبر بالنسبة للمباريات هناك تفاهم كبير، لكن دون تحديد مواعيد المباريات”.
وأكمل: “سنحاول التخطيط أولا أن يكون في مصلحة المنتخب وكذلك مراعاة ظروف ومصالح الأندية”.
وشدد: “أذكركم بشيء التوقفات الدولية ليست لمصر فقط وهذا يعتبر من حق اللاعب تمثيل بلاده، ولابد في فترة التوقف وصول اللاعب للمنتخب بذهن صافي لخدمة المنتخب وتمثيله، الأجندة الدولية تطبق في مصر وكل دول العالم ومن حق اللاعب أن يمثل منتخب بلاده دون أي تدخل من الأندية أو منافسات أخرى”.
وأردف: “من البداية حاولت أن أقدم النصيحة كمدرب، ومن أول شهر خضت 11 أو 12 زيارة للأندية لأني أعرف دور مدرب الأندية وأيضا مدرب المنتخب، دائما عندما تكون هناك فرصة لتأدية مصلحة المنتخب واللاعب لن أتأخر”.
وعاد للحديث عن مواجهة إثيوبيا قائلا: “بصرف النظر عمن سيشارك، ننتظر كفاءة فنية وسنبدأ تجهيز أنفسنا على أفضل شكل لأن تكون المباراة في صالحنا، إثيوبيا تتميز ببعض الأفكار ولن اتحدث عن مفاتيح المباراة”.
واختتم حديثه عما يثار حول خروج لاعبي الأهلي من معسكر المنتخب بعد مباراة إثيوبيا: “قبل الحديث عن لاعبين يريدون الخروج من المعسكر، لا أحد يعلم من سيلعب المباراة غدا ومصطفى محمد شاهد على ذلك، سنرى كيف ستسير المباراة وبعدها سنقرر. ومنتبه لكل ما يقال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى