عرب وعالم

“العفو الدولية”: غزة تتحول من سجن مفتوح إلى مقبرة عملاقة

قالت منظمة العفو الدولية اليوم- الأربعاء، إن جلسات محكمة العدل الدولية بشأن انتهاكات “إسرائيل” لاتفاقية الإبادة الجماعية خطوة مهمة، وجميع دول العالم يقع على عاتقها التزام قانون دولي بالعمل لوقف الإبادة الجماعية في غزة، ونرى أن خطر تحول غزة من سجن مفتوح إلى مقبرة عملاقة يتحقق أمام أعيننا.

وكانت جنوب إفريقيا قد تقدمت بدعوى ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية في ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٣، تتهمه فيها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والقانون الدولي من بينها جرائم “الإبادة الجماعية”.

وقدّم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إلى الفريق القانوني لجنوب أفريقيا ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، مذكرة معلومات أولية ترصد أبرز المقابر الجماعية التي أقيمت في قطاع غزة في خضم جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها الكيان الصهيوني منذ ٧ أكتوبر الماضي.

كما قدّم المرصد للفريق القانوني لجنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية مذكرات معلوماتية أخرى حول عمليات القتل الجماعي واستهداف القطاع الصحي ونتائج جريمة الإبادة الجماعية، بالإضافة إلى مذكرة إضافية توثق حصاد جرائم جيش الاحتلال بما في ذلك قتله ٢١٢٤ فلسطينيًا وإصابة ٣٤٦٣ آخرين منذ رفع دولة جنوب أفريقيا الدعوى أمام المحكمة الدولية حتى التاسع من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى