عرب وعالم

مصر تدين الاعتداء الصهيوني على المسجد الأقصى

أدانت مصر اليوم- الإثنين- في بيان صدر عن عن وزارة الخارجية اقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وجاء في البيان- الذي نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مساء اليوم: إن مصر تعرب عن ” إدانتها واستنكارها الشديدين لقيام مجموعة من المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الشرطة الإسرائيلية”.

ودعت- في البيان- حكومة الكيان الصهيوني إلى الوقف الفوري للتصرفات الاستفزازية لمشاعر المسلمين حول العالم، التي تؤجج العنف في الأراضي المحتلة.

ووفقًا للبيان: “شددت مصر، على أن الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانياً، بالمخالفة لقواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، لن تنال من الوضعية التاريخية والقانونية له باعتباره وقفاً إسلامياً خالصاً، منوهة لأن مثل تلك التصرفات الاستفزازية تقوض من مقومات التسوية التي تستند إليها الجهود الإقليمية والدولية الساعية لإعادة إحياء عملية السلام”.

واختتم البيان بدعوة الأمم المتحدة والأطراف العالمية الفاعلة لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، وأكد على الدعم النصري الكامل للحق الفلسطيني غير القابل للتصرف، وأكد على مساندة مصر “لكافة المساعي التي تستهدف الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى