أخبار

«الوطنية للانتخابات»: سندون ما تسفر عنه إرادة الشعب في اختيار رئيسه

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي الثالثة بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، حيث يشارك كل مواطن مقيد بقاعدة بيانات الناخبين في عملية الاقتراع.

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا للهيئة الوطنية للانتخابات ، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر؛ وذلك في ضوء تكليف صادر بهذا الشأن من مجلس إدارة الهيئة، لاطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2023.

وتابع إن الوطنية للانتخابات ستدون ما تسفر عنه إرادة الشعب في اختيار رئيسه في مناخ ديمقراطي، تحت اشراف قضائي كامل، باعتبار أن الشعب هو المصدر الرئيسي للسلطات، مؤكدا أن الهيئة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة مع المشككين في نزاهة الانتخابات.

وأوضح ان الهيئة تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين، مناشدا كافة وسائل الإعلام الوقوف على مسافة واحدة، والالتزام بالضوابط التي وضعتها الهيئة.

وكان الجهاز التنفيذي للهيئة، قد أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى