أخبار

بالصور.. فريد زهران يستقبل وفد لعدد من أعضاء النادي اللبيرالي المصري

استقبل الاستاذ فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي و المرشح الرئاسي المحتمل وفد لعدد من اعضاء النادي اللبيرالي المصري منهم النائبة اميرة العادلي عضو مجلس النواب و المهندس عماد رؤوف عضو مؤسس بالنادي و ذلك في مقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي .

بدأ النقاش بالتطرق الي جدوي المشاركة و الاشتباك من القوي المعارضة مع الانتخابات الرئاسية المقبلة و أهمية ذلك في تعزيز تراكم الخطوات المتخذة نحو المسار الديمقراطي و التي توجت مؤخرا بالحوار الوطني المصري .

تحدث الحضور حول التأصيل الفكري للمدارس الفكرية الليبرالية و الديمقراطية الاجتماعية و ان كلا من المدرستين ملتزم بإحترام مبدأ الملكية بأنواعها و علي رأسها الملكية الخاصة و يثمن اولوية دور القطاع الخاص كقاطرة التنمية الاولي في الاقتصاد .

تطرق المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران الي اربع محاور عامة للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية في مصر تدور حول استعادة الثقة من قبل المؤسسات المالية الدولية و الاشقاء في الخليج العربي و حتي المستثمرين المصريين و اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة الي كبار المؤثرين بالسوق و ان عملية استعادة الثقة تلك قادرة علي تعافي الوضع الاقتصادى المصري من التحديات الرئيسية خلال ٣ شهور ليبدأ مسار التعافي . شملت محاور استعادة الثقة في الاقتصاد المصري النقاط الأتية :

١- فتح المجال للقطاع الخاص من خلال الحياد التنافسي و التخارج الفعال لمؤسسات الدولة و المؤسسات المتصلة بشكل غير مباشر من الاقتصاد: بشكل يعزز من قواعد المنافسة الحرة في السوق و الابقاء فقط علي بعض الانشطة الاستراتيجية المحددة التي تحتاجها البلاد وفقا لسياسة صناعية واضحة بشكل لا يزاحم القطاع الخاص و يحجم دوره .

٢- جدولة الديون القديمة المتصلة بالمشاريع القائمة :
تعزيز جهود التعاون الدولي من اجل تخفيف الضغط علي الموازنة العامة من قبل خدمة الدين العام التي تأكل نصف الموازنة العامة

٣- التوقف عن سياسة الاقتراض : من اجل مشاريع انشائية جديدة تماما في الفترة الحالية و التركيز علي اتمام المشاريع القائمة بالفعل فقط الا لو هناك سبل تمويل بديلة عن الاقتراض و الديون

٤- ضبط و ترشيد الانفاق العام : بحيث تنعكس اولوياته علي المواطن و الخدمات بجانب الأنشطة الاستثمارية الانتاجية ذات العائد المنظور بدلا من الانشائية التي تستنزف الموارد .

حضر اللقاء عن الحزب الامين العام المساعد كريم الكناني ، و محمد سيف الله ابوالنجا عضو مؤسس بالحزب ، و المحامي و الناشط في مجال الحقوق الطلابية محمد هلال عضو الهيئة العليا بالحزب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى