عرب وعالم

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بإشعال حرب نووية بين الكوريتين

رويترز:- اتهم مبعوث كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اليوم- الثلاثاء- بدفع شبه الجزيرة الكورية إلى شفا حرب نووية، وقال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إنه نتيجة لذلك ليس أمام بلاده خيار سوى تسريع وتيرة تعزيز القدرات النووية، التي تمثل قدراتها في الدفاع عن النفس.

وقال السفير “كيم سونج” في اليوم الأخير من الاجتماع السنوي لزعماء العالم التابع للأمم المتحدة: “تم تسجيل عام 2023 على أنه عام خطير للغاية”. وأضاف: “إن شبه الجزيرة الكورية في وضع مثير للقلق مع وجود خطر وشيك لاندلاع حرب نووية.”

وقال “كيم” أمام الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا: “نظرا للظروف السائدة فإن كوريا الديمقراطية (كوريا الشمالية) مطلوبة بشكل عاجل لزيادة تسريع بناء قدراتها في الدفاع عن النفس للدفاع عن نفسها بشكل منيع”.

واختبرت كوريا الشمالية العشرات من الصواريخ الباليستية خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية. ولطالما حذرت الولايات المتحدة من أن بيونج يانج مستعدة لإجراء تجربة نووية سابعة.

وتقول بيونج يانج: إنها تمارس حقها في الدفاع عن النفس من خلال تجاربها الصاروخية الباليستية لحماية سيادتها ومصالحها الأمنية من التهديدات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى