فن ومنوعات

سميحة أيوب تعلق لـ “اليوم” على قصة ظهورها بمناهج المرحلة الابتدائية

أثيرت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على خلفية تداول معلومات عنها بأحد المناهج التعليمية بالصفوف الدراسية تردد أنه منهج خاص بالصف السادس الابتدائي.

سميحة أيوب قالت في تصريح خاص لموقع  “اليوم”: لم يتم أخذ رأيي في وضع صورتي ومعلوماتي بالمناهج التعليمية والدراسية.

وتابعت سميحة أيوب: ليس لدي أي مشكلة فيما حدث، بل يعد شيئا إيجابيا وأمرا جيدا للغاية، وحاجة عظيمة عملتها وزارة التربية والتعليم تجاه المبدعين تقديرا لهم.

وأضافت سميحة: مصر ولادة وفيها عظماء بالموسيقى والغناء يستحقون أن يحدث معهم ما حدث معي.

وحملت صفحة الكتاب المدرسي صورة الفنانة سميحة أيوب ومعلومات عنها وتضمنت عبارة “الموضوع الثامن، شخصيات مصرية مؤثرة”.

ظهر بالصفحة معلومات عن سميحة أيوب: “ولدت في القاهرة ودرست التمثيل في المعهد العالي السينما وتخرجت عام 1952، واختارت مهنة التمثيل للعمل بها، وتولت مهام إدارة المسرح المصري الحديث والمسرح القومي المصري بجانب مهنة التمثيل. وشاركت في أول أعمالها وهو مسلسل إذاعي وهي في سن الخامسة عشرة، وتمكنت بموهبتها
الاستثنائية من بث الروح في الشخصيات باستخدام صوتها فقط وهذا ما جذب اهتمام المخرجين المصريين والعالميين ولمع نجمها في مختلف الشخصيات المركبة التي أدتها الشريرة والطيبة والضعيفة والقوية. وكرست مسيرتها المهنية لتثقيف جمهورها وتنويرهم لا ترفيههم فحسب، فحرصت على قبول الأدوار الهادفة التي تحمل رسائل مهمة”.

كما تضمنت الصفحة مجموعة من أهم انجازاتها وهي: “شاركت في أكثر من 300 عمل . وقامت بالعديد من الأدوار منها الأدوار التليفزيونية: دور الفنتاة الخجولة الهادئة في المسلسل الإذاعي سمارة ودور اتلحماة الطيبة في المسلسل
التليفزيوني إجازة مفتوحة. الأدوار السينمائية: دور الجدة المتحكمة في فيلم تيتة رهيبة. الأدوار المسرحية: كان اهتمامها الأكبر بالمسرح مثل مسرحية يا سلام سلم الحيطة بتتكلم، ومسرحية الناس اللي في التالت حيث لعبت دور أم تعاني من مشكلات عائلية. التمثيل الصوتي: المسلسل الكرتوني المسلمون والإسلام الذي يثقف الأطفال عن الإسلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى