محافظات

منطقة سوهاج الأزهرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر

نظمت منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الثلاثاء، احتفالية كبري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى ال50 لانتصارات أكتوبر المجيدة بحضور الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية والدكتور محمد حسني مدير عام العلوم العربية والدينية والعقيد سيد جلال، نائب المستشار العسكري لمحافظة سوهاج والدكتور ماهر عبدالخالق، مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم وممثلي الكنيسة والوعظ والعديد من قيادات محافظة سوهاج والمنطقة الأزهرية ومديرى الإدارات والطلاب والطالبات.

افتتحت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وما تيسر من آيات الذكر الحكيم للقارئ حاتم الحرزاوي وتضمنت العديد من الفقرات والأناشيد الدينية.

من جانبه قال ” حمادي” خلال كلمته أن ذكرى المولد النبوي بمثابة قيم وقدوة لكل المسلمين وفرصة جيدة للتأسى بشخص النبي ﷺوصفاته وأعماله مشيرًا لأهمية العمل والاجتهاد والأخذ بالأسباب فى سيرته الكريمة داعيا الطلاب والطالبات لجعل النبي صلى الله عليه وسلم قدوة فى حياتهم.

كما تناول رئيس المنطقة انتصارات أكتوبر المجيدة وأوضح أن القيادة السياسية اخذت بجميع أسباب النصر وأن الشعب المصري ضرب مثلاً لا يقارن فى التلاحم مع قواته المسلحة مختتمًا حديثه أن يحفظ الله مصر قيادة وشعبًا من كل سوء ومكروه.

وأشار العقيد سيد جلال، نائب المستشار العسكري لمحافظة سوهاج إلي سعادته البالغة بمشاركة احتفالات نصر أكتوبر المجيدة وذكري المولد النبوي الشريف مع مؤسسة الأزهر الشريف التي يُكن لها كل تقدير وتبجيل ملقيًا الضوء علي دور الأزهر علي مر العصور في الوقوف مع القوات المسلحة في نصرة بلدنا الحبيبة مصر.

وخلال كلمته ألقي الدكتور ماهر عبد الخالق، مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بسوهاج الضوء علي أهمية الاحتفال الذي ينمي النشء علي معاني الانتماء والولاء للوطن، موضحًا أن ذلك دور جناحي تعليم النشء الأزهر الشريف والتربية والتعليم ، ومعربًا عن تقديره للمؤسسة الأزهرية التي تربى في كنفها منذ نعومة أظافره.

وأعرب القس مرقص فهيم، ممثل الكنيسة عن سعادته بوجوده في هذه الإحتفالية موضحًا حرص مطرانية سوهاج على مشاركة المنطقة الأزهرية فى كافة المناسبات تعبيراً عن أواصر المحبة التى تربط بين الأزهر الشريف والكنيسة،مشيرًا إلى تفوق الشعب المصري دائمًا في الجمع بين الإيمان والأخذ بالأسباب ، راجيًا من الله عز وجل أن تسود دائمًا روح المحبة والتعاون بين الجميع.

بدوره اختتم فضيلة الشيخ رجب محمد عطية، مدير عام الدعوة بمنطقة وعظ سوهاج الحفل بكلمة موجزة عن أهمية الاقتداء بسيرة النبي، عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، والذي يصادف احتفال الشعب المصري وقواته المسلحة بالذكرى الخمسون لانتصارات اكتوبر المجيدة، مشيرًا إلى تضحيات الشهداء التى بذلوها من أجل وطننا الحبيب مصر.

وعلى هامش الاحتفال الذي أشرف على تنفيذه عزيزة عبداللطيف ، و منصور خليفة من إدارة رعاية الطلاب أهدى رئيس المنطقة كتاب الله عز وجل لنائب المستشار العسكري وممثل مديرية التربية والتعليم كما قام فضيلته بتكريم الطلاب والطالبات المشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي وتسليمهم شهادات تقدير وميداليات المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى