عرب وعالم

ماذا يحدث في فلسطين الآن ؟

شن الفلسطينيون هجومًا واسع النطاق على إسرائيل يوم السبت، حيث أطلقوا مئات الصواريخ حتى شمال تل أبيب، مما أدى إلى دق ناقوس الخطر في القدس وإرسال المسلحين إلى المدينة الجنوبية بالقرب من حدود غزة في هجوم واحد. الهجوم الأكثر استمرارًا منذ سنوات.

وقالت «حماس»، التي تسيطر على قطاع غزة، إنها شنت عمليات عسكرية جديدة ضد إسرائيل. ويقول الجيش الإسرائيلي إنه مستعد للحرب، مما يزيد من خطر نشوب صراع أوسع نطاقا.

وطلب الجيش الإسرائيلي من السكان في جنوب ووسط البلاد البقاء بالقرب من الملاجئ والامتثال للأوامر.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مسلحين فتحوا النار على المارة في بلدة سديروت جنوبي إسرائيل، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مواجهات في شوارع المدينة.

الجيش الإسرائيلي


وقال الجيش الإسرائيلي إنه يستدعي جنود الاحتياط للتصدي لهجمات حماس.

وقال الجيش إنه تم إطلاق الإنذارات في القدس وأن القوات تهاجم أهدافا في قطاع غزة بعد أن أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إجراءات جديدة ضد إسرائيل.

وأمكن سماع ثلاثة انفجارات على الأقل بينما نشرت إسرائيل نظامها الدفاعي المضاد للصواريخ.

حماس

تقارير ناتاليا فاسيليفا من القدس شنت حماس أكبر هجوم لها على إسرائيل منذ سنوات يوم السبت، حيث ضربت المدن الإسرائيلية بالصواريخ، بل وتسللت إلى جنوب البلاد واستولت على مركز للشرطة.

فلسطين

تم إطلاق الإنذارات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك القدس، صباح السبت بعد أن أعلن القائد العسكري لحركة حماس محمد ديد عن عمل عسكري سيشهد إطلاق حوالي 5000 صاروخ على إسرائيل من قطاع غزة.

وأكدت خدمة الإسعاف الإسرائيلية مقتل شخص وإصابة 16 آخرين. قُتلت امرأة في هجوم صاروخي على مبنى سكني في جنوب إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى