أخبار

«الشهابي» ينصح حمدين صباحى بالتحلي بالحكمة و الرشد

نصح ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل المرشح الرئاسى الاسبق حمدين صباحى بالتحلى بالحكمة والرشد السياسى وان يستدعى خبرة السنين، ويأتي ذلك فى تعليقه على كلمة السيد حمدين صباحى فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الحركة المدنية فى مقر حزب المحافظين

وعبر رئيس حزب الجيل عن دهشته الشديدة من كلمات صباحى والذى أكد فيها بوضوح أن “آليات التغيير السلمي في مصر هي الانتخابات، وإذا أغلق هذا المنفذ للتعبير عن إرادة المواطنين المصريين من خلال الانتخابات بالطرق السلمية سيكون الانفجار هو الطريق الآخر ، وأن هذا الانفجار سيطال الشعب والسلطة والجميع بلا استثناء”.. وان هذا الانفجار سيقضي على الأخضر واليابس، وتساءال الشهابي هل السيد حمدين صباحى يعنى ما يقول .. وجاد فيما يقول وهل ضميره الوطنى راض عن هذه التهديدات التى عبرت عنها بوضوح كلماته التى تؤكد أن صاحبها لم يستفد من خبرات السنين وتراكمها ؟!! أوضح رئيس حزب الجيل أن الحوار الوطنى الذى شاركنا فيه وتابعه الشعب.

و أكد أن المعارضة جزء أصيل فى النظام السياسى للدولة المصرية وأنها “أى الدولة” لم تعتبرها فى يوم من الايام عدو لها كما ذهب السيد صباحى فى كلمته الاندفاعية .. وأشار ناجى الشهابي أن الدولة فى ترتيبات الحوار الوطنى تعاملت مع أحزاب الحركة الوطنية كشريك فأقتسم مقاعد مجلس الأمناء ومقررى المحاور والمقررين المساعدين فيه وفى اللجان الفرعية المنبثقة عن المحاور السياسية والاقتصادية. المجتمعية فى مجاملة واضحة لها !! .

وشدد رئيس حزب الجيل على ان إدارة العملية الانتخابية الرئاسية تتولاها وفقا للدستور الهيئة الوطنية للانتخابات والتى أعلنت على لسان رئيسها أكثر من مرة أنها ستديرها بشكل محايد وستكون حرة ونزيهة و تتفق مع الدستور والقانون والمعايير الدولية وأنها ستقف على مسافة واحدة من كل المرشحين واضاف الشهابي ان عمليات تحرير الناخبيين لتوكيلات فى الشهر العقارى لتأييد مرشحهم فى الانتخابات الرئيسية تتفق مع القانون وبالمجان لافتا إلى أنه إذا كان قد وقعت واقعة فى أحد مقار الشهر العقارى بين ناخبين لمرشحين متنافسين كان يجب عليه وعلى من يناصره فى هذه الانتخابات ان يتعامل معها كواقعة محدودة ووحيدة ولا يعمهها لان التعميم يخالف الواقع الذى نعيشه جميعا .

وأضاف «الشهابي» أنه كان يجب عليهم بدلا من ملء الدنيا صراخا أن يبذلوا مجهود أكبر فى إقناع الناخبيين بتحرير توكيلات لتائيد مرشحهم حتى يستطيع اجتياز العتبة الدستورية والتى تشترط على المرشح الحصول على 25 ألف توكيل من ناخبيين بتأييده من 15 محافظة بحد أدنى ألف تأييد من المحافظة الواحدة.

وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل أن تهديدات صباحى بانسحاب الحركة المدنية من سباق الانتخابات الرئيسية هو استباق لعدم قدرة مرشحه ومرشح بعض أحزاب الحركة المدنية على الحصول على النصاب الذى حدده الدستور مشيرا إلى أنه تهديد غير حقيقي لانه يوجد حزبين من احزاب الحركة المدنية محدودة العدد “المهندس فريد زهران رئيس حزب مصر الديمقراطى الاجتماعى والسيدة جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور” نجح كل منهما فى الحصول على النصاب البرلمانى اللازم للترشح علاوة على نجاح رئيس حزب الوفد ورئيس حزب الشعب الجمهوري على الحصول على النصاب البرلمانى أى الآن لدينا حتى الآن انتخابات رئاسية تعددية من رؤساء أحزاب سياسية مصرية جادة ونثق فى وعود الهيئة الوطنية للانتخابات بأنها ستكون انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وفقا للدستور والقانون وطبقا للمعايير الدولية وتتابعها منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية .

ودعا ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل السيد حمدين صباحى وبقية الأحزاب التى مازالت فى الحركة المدنية إلى التوقف عن التشكيك فى الانتخابات الرئاسة وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين بالدولة المصرية وكارهينها من التشهير بها وبأهم انتخابات تشهدها البلاد مؤكدا ارتكابهم خطأ كبيرا بحديثهم عن الفوضى والذى يعيد إلى الأذهان مرحلة خطيرة إجتزتها الدولة المصرية بتكلفة عالية تحملها الشعب المصرى بصبر ووطنية ، مشددا أن الشعب الذى دفع فاتورة الفوضى لن يسمح بعودتها مرة أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى