أخبار

بالتنسيق مع مصر ..ملك الأردن يوجه بإرسال مساعدات عاجلة إلى قطاع غزة

كتب / محمود حسن محمود

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية،وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول التشاور بشأن جهود وقف التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

الملك يوجه بإرسال مساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة

وجه الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، بإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح بالتنسيق الكامل والمسبق مع الأشقاء المصريين ،وذلك عن طريق تحديد الاحتياجات المطلوبة للأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية وتوفيرها بالسرعة الممكنة.

استعراض التطورات الأخيرة في منطقة قطاع غزة

هذا وقد تم استعراض التطورات الأخيرة في منطقة قطاع غزة بين الرئيس السيسي وملك الأردن ،كما تم التشديد على أولوية تضافر الجهود الإقليمية والدولية للعمل على وقف التصعيد والعنف، وضبط النفس، حقناً للدماء ومنعاً للمزيد من تدهور الأوضاع.

حل الدولتين وإرساء السلام والاستقرار في المنطقة

جاء ذلك في إطار حرص الدولة المصرية برئاسة الرئيس” السيسي” على التوافق ومواصلة وتكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والأردن بهدف تعزيز جهود تحقيق التهدئة، وصولاً لدفع مسار التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبما يضمن إرساء السلام والاستقرار في المنطقة ،كماتقوم الآن الحكومة المصرية بإعداد وتوجيه المساعدات الطبية للشعب الفلسطيني.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى