أخبار

الإفراج عن الداعية أمير منير بعد القبض عليه بسبب تطبيق عمرة البدل

نشر الداعية أمير منير صورة جديدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعدما تم الإفراج عنه بسبب قضية “عمرة البدل”، وعلق قائلا: “وقالوا الحمد الذي أذهب عنا الحزن إن ربنا غفور شكور” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبايب قلبي أهلا بكم”

وكان الداعية أمير منير قد تم القبض عليه بسبب مقطع فيديو نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن عمرة البدل وهو عبارة عن أبلكيشن يتم من خلال تحصيل مبلغ 4000 جنيه، وذلك نظير عمرة البدل التي يقوم بها أحد الأشخاص نيابة عن غير القادر، ويظهر في بث مباشر للتوثيق.

وبعد ساعات من نشر الفيديو تعرض لهجوم عنيف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليقوم بحذف الفيديو، ويخرج في بث مباشر ليوضح وجهة نظره حيال فكرة هذا التطبيق.

هذا ما اعتبره المسلمون تهاونًا بشعائر الدين الإسلامي، وأن هذا ليس له غرض إلا التربح وكسب الأموال، وأن هذا سيفتح أبوابا من التساهل في الدين لا يحمد عقباها.

وخلال ذلك تقدم هاني سامح محام ببلاغ حمل رقم 6905563 إلى وزير الداخلية والنائب العام، ضد الداعية، أمير منير، يتهمه من خلاله بارتكاب جرائم تلقي الأموال والتبرعات والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف والنصب، مع قيامه بجرائم التطرف والتكفير والتحريم واستهدافه لثمانية ملايين شاب وفتاة لبث سمومه.

وقال البلاغ إن إحدى طرق أمير كانت عبر إنشاء تطبيق لتحصيل مبالغ تتراوح من 4000 إلى عشرات الألوف عن طريق ادعاء عمل العُمرات للغير من قبل أشخاص يقيمون خارج البلاد وتحويل الأموال بالدولار إليهم.

وأضاف البلاغ أن منير قام بإنشاء منصة على باتريون لتلقي التبرعات والأموال لصرفها على شخصه وحدد لها قيم تصل إلى 500 دولار شهريا للفرد الداعم.

يذكر أن الداعية محمد الغليظ قد أعلن في وقت لاحق أنه قد تم القبض على صديقه الداعية أمير منير بسبب عمرة البدل.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى