أخبار

النائب أحمد حسين جودة: دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية جاءت في توقيت مناسب

أكد النائب أحمد حسين جودة عضو مجلس النواب ، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة إنهاء الحرب الروسية – الأوكرانية، جاءت في توقيت مناسب ،ومناسبة كبيرة وضخمة ، تضم قادة العالم لافتاً إلى أن الدعوة تعكس رغبة الرئيس السيسي في وضع حد للخسائر التى يتكبدها العالم يوميا في ظل استمرار هذه الحرب، خاصة الدول النامية التى عانت من تعاقب الأزمات العالمية .

وتابع “جودة ” قائلاً: العالم عندما بدأ يخرج من أزمة كورونا وما خلفته من كساد عالمي وتضخم وخسائر ، بدأت الحرب الروسية الأوكرانية ، والتي أثرت في جميع دول العالم وخلقت أزمة اقتصادية عالمية يعاني منها خاصة الدول النامية مشيراً إلى أن دعوة الرئيس السيسي تعكس حرصه علي أن يعم السلام وتحقيق الاستقرار بين شعوب العالم خلال السنوات الماضية.

وأكد النائب أحمد حسين جودة أن كلمة الرئيس السيسي فيما يتعلق بقضية التغيرات المناخية ،وضعت العالم أمام مسئولياته وضرورة التوحد من أجل مجابهة التغيرات المناخية من أجل تحقيق هذا الغرض، وإنقاذ كوكب الأرض من مخاطر ارتفاع الانبعاثات الكربونية مشيرا إلى أن العالم لديه تحديات ضخمة في ملف التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن قمة المناخ التي تستضيفها مصر تشكل فرصة سانحة لكي تعزز مصر دورها الإقليمي والدولي في مواجهة أزمة تغير المناخ من خلال منظور شامل يقوم على تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الظاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى