أخبار

بالأسماء.. استشهاد 8 صحفيين وتدمير 40 مؤسسة إعلامية بفلسطين

رصدت نقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة جرائم الأحتلال الصهيوني ضد الصحفيين الفلسطينين الذين استشهدوا بنيران الأحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ،حيث كشف نقيب الصحفيين المصريين “خالد البلشي ” عن حصيلة أعداد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين المعلن عنهم ،وهم 8 شهداء مع اختفاء 2 وإصابة 10 وقصف وتدمير 40 مؤسسة إعلامية بفلسطين.

استشهاد ثمانية صحفيين واختفاء اثنين وإصابة عشرة صحفيين بجروح متفاوتة

هذا وقد رصدت نقابة الصحفيين المصريين الحصيلة الأولية لشهداء الصحافة بفلسطين خلال يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ،حيث صرح نقيب الصحفيين المصريين لوسائل الإعلام بأنه تم قصف وتدمير أربعين مؤسسة إعلامية ،مع قيام طائرات الأحتلال الصهيوني بتدمير وقصف منازل العشرات من الصحفيين ”

أسماء الصحفيين الشهداء أثناء تأدية عملهم
رصدت جريدة ” اليوم “استشهاد المصور الصحفي ” ابراهيم لافي” مصور- عين ميديا، وكذلك استشهاد محمد جرغون في وكالة ” سمارت ميديا” ،وايضاً استشهاد محمد الصالحي بوكالة” السلطة الرابعة ” والصحفي سعد شكله وسعيد الطويل رئيس تحرير موقع” الخامسة للأنباء ،بالإضافة إلى الصحفي محمد صبح أبو رزق “بوكالة خبر للأنباء” وهشام النواجحة مصور صحفي بوكالة “خبر للأنباء” وهؤلاء تم استهدافهم بشكل متعمد أثناء تأديتهم لعملهم الصحفي ،خاصة بعد قيامهم باتخاذ كافة إجراءات السلامة المهنية ،ومع ذلك تم استهدافهم من قوات الأحتلال الصهيوني ،كما خرجت الصحفية سلام ديمة “خليل” “مراسلة ومذيعة في إذاعة صوت القدس” مع زوجها وأطفالها الثلاثة أحياء بعد 30 ساعة تحت الأنقاض عقب غارة جوية أصابت منزلها.

بعد إعلان استشهادهم.. خروج الصحفية سلام ديمة “خليل” “مراسلة ومذيعة إذاعة صوت القدس” مع زوجها وأطفالها الثلاثة أحياء بعد 30 ساعة تحت الأنقاض عقب غارة جوية أصابت منزلها ،ولا يزال مصير الصحفيين ” نضال الوحيدي – وهيثم عبد الواحد” مجهولاً ،وذلك بعد انقطاع اخبارهما في ظل صعوبة الاتصال والتواصل في غزة.

استهداف العدو الصهيوني مؤسسات إعلامية
وفي حصيلة أولية كشفت عنها نقابة الصحفيين خلال يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف وإيقاع أضراراً بليغة في أربعين مقر لمؤسسات صحفية وذلك جراء قصف مبان وابراج سكنية من ضمنهم برجي فلسطين و”وطن”. كما قام بهدم كلي
أوجزئي لمنازل عشرات الصحفيين.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى