محافظات

نائب رئيس تحرير «اليوم» في ندوة روح أكتوبر وتحديات الأمن القومي بمركز إعلام جنوب أسيوط

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط التابع لقطاع الإعلام الداخلي، لقاءً إعلاميا بعنوان: روح أكتوبر.. وتحديات الأمن القومي.

جاء ذلك في إطار احتفالات قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئة العامة للاستعلامات باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط ورئاسة إقليم ثقافة أسيوط.

صرحت بذلك مروة سيد سلام مدير مركز إعلام جنوب أسيوط، مشيرة إلى أن اللقاء قد انعقد بالقاعة الكبري بالمدرسة الثانوية الصناعية العسكرية بأبوتيج.

وحضر اللقاء قيادات التربية والتعليم والسيد الأستاذ حمدي سعيد رئيس الإدارة المركزية لإعلام شمال ووسط الصعيد، ورئيس مجلس ومدينة أبوتيج، وأعضاء هيئة التدريس.

وحاضر باللقاء كلا من محمد نبيل، الكاتب الصحفي ووكيل وزارة الثقافة بأسيوط، والكاتبة الصحفية الاستاذة نجوى يوسف، رئيس القسم العسكري بجريدة وموقع فيتو، ونائب رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم، وأشرف أبو الريش مدير تحرير روز اليوسف.

وقد استهدف اللقاء طلبة وطالبات المدارس الثانوية المختلفة على مستوي مدينة أبوتيج، وقد بدأ اللقاء بالترحيب بالساده الحضور والسلام الجمهوري والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء أبطال أكتوبر.

واستهل رئيس الإدارة المركزية لإعلام شمال ووسط الصعيد حديثه عن كيف حقق نصر أكتوبر مجدا كبيرا لا مثيل له تحطمت معه أوهام الإسرائيليين بأن العرب لا يصلحون للحرب ووهم بأن الجيش الإسرائيلي جيش لا يقهر، وأن نصر أكتوبر أثبت بأن مصر قوة لا يستهان بها ولا تهزم

بينما تناول اللواء محمد نبيل، مراحل الحرب والعبور وكيف كان لخطة الخداع الاستراتيجي أكبر الأثر في حرب أكتوبر، وكيف استطاعت القوات المسلحة المصرية تنظيم نفسها بسرعة قياسية بعد الهزيمة المؤلمة في يونيو ١٩٦٧، لتبدأ حرب الاستنزاف مع العدو بعد أيام قليلة من الهزيمة.

كما أوضح كيف كانت عزيمه وإصرار الجندي المصري مسلطا الضوء على نماذج من البطولات بداية من الشفرة النوبية التي اخترعها المجند إدريس ونهاية بصاحب فكرة استخدام خرطوم المياه في هدم خط بارليف مرورا بكم هائل من البطولات الفردية الفريدة، كما تناول أهم الدروس المستفادة من حرب أكتوبر، والتي على النشء استيعابها واستلهامها.

الكاتبة الصحفية نجوى يوسف، تناولت خلال حديثها أهم تحديات الأمن القومي، مؤكدة أهمية خطورة ما يواجهه النشء وشبابنا من الغزو الفكري وهدم الثوابت وتوعيه الشباب بخطورة حروب الجيل الرابع والخامس التكنولوجية، التي تستهدف الشباب وتستهدف استقرار الوطن.

وأضافت نجوى يوسف، أن الشباب في نصر اكتوبر المجيد، كانوا قدوة في البذل والعطاء وبعضهم دفع حياته من أجل استرداد الأرض والحفاظ على سلامة أراضيه. واختتم اللقاء بعرض فيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر المجيدة في الذكرى الخمسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى