محافظات

«كمال»: المؤتمر السنوي يركز علي أمراض الكلي والحالات الحرجة

عبدالله تمام

اوضح الدكتور سمير كمال رئيس المؤتمر السنوي الثالث لقسم الباطنة والكلي بجامعة أسيوط ، أن المؤتمر يستهدف هذا العام التركيز علي أمراض الكلي والحالات الحرجة، حيث يتناول علي مدار 10 ايام تبدأ بالافتتاح وعرض المحاضرات لكل ما هو جديد في العلوم الطبية يحاضر فيها أساتذة كلية الطب جامعة أسيوط من مختلف الأقسام الإكلينيكية والأكاديمية مع محاضرات تتطرق الي مناقشة أخلاقيات المهنة وموضوعات طبية حديثة يعقبها الجزء الثاني من المؤتمر ويشمل 3 ورش عمل في غاية الأهمية.. الورشة الأولي عن أهمية زراعة الكلي والثانية عن التغذية لمرضي الحالات الحرجه والثالثة عن الأنسولين وعلاج مرضي السكري وأنواعه واستخداماته في الحالات المختلفة ..

واضاف دكتور سمير كمال أن الجزء الثالث من المؤتمر يقام في مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر لمدة 4 أيام تعقد خلالها العديد من المحاضرات عن كل ما هو جديد ويلوح في المستقبل عن زراعة الكلي وأمراض الغسيل الكلوي يتخللها 2 ورشة عمل عن الغسيل الدموي والحامض يحاضر فيها أساتذة من بضع وعشرين جامعة من داخل وخارج مصر ..

وخلال حديثه أكد دكتور سمير كمال رئيس المؤتمر أن ما يميز المؤتمر السنوي الثالث هذا العام أنه بشراكة مع جامعة الوادي الجديد وجامعة الاقصر ومديرية الصحة بأسيوط ومديرية الصحة بالبحر الأحمر ونقابة الأطباء بأسيوط ومنطقة وسط الصعيد للتأمين الصحي بأسيوط .

جدير بالذكر أنه حضر وشارك في وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في يومه الأول الاستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب جامعة أسيوط والاستاذ الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس جامعة الوادي الجديد والاستاذ الدكتور اماني عمر وكيل كلية الطب للدراسات العليا بأسيوط والاستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب بأسيوط والاستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط والاستاذ الدكتور ضياء الدين عبد الحميد نقيب أطباء أسيوط والاستاذ الدكتور سمير كمال رئيس المؤتمر والاستاذ الدكتور محمود عشري رئيس شرف المؤتمر.. وسط حضور كوكبة متميزة من مختلف الأقسام والاطباء بالجامعة ومديرية الصحة والتأمين الصحي…

من جانبه اشار الدكتور محمود عشري رئيس شرف المؤتمر أن انطلاق أعمال المؤتمر يأتي استكمالاً لأنشطة قسم الباطنة والذي ساهم بدوره في إنشاء وتطوير العديد من الأقسام والوحدات بالكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى