أخبارفيديوهات

خالد الجندى: وزارة الأوقاف تحس بنبض الشارع العربي والمصري

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، بقرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بتغيير خطبة الجمعة لكى تتواكب مع الأحداث، مضيفا: “أول مرة فى حياتنا نشوف وزارة الأوقاف مرتبطة بالأحداث فى الشارع المصرى والعربى والعالم”.

وتابع عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية،خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “”dmc، اليوم الخميس: “علماء وزارة الأوقاف متصلين بالشارع وعارفين ما يحدث فيه، الأئمة كلهم بيأخدوا التعليمات فى وقت واحد، والوزارة حاسة بنبض الشارع ونبض المجتمع، وهذا المنبر الذى كنا نتمناه”.
جرت وزارة الأوقاف تغير لموضوع خطبة الجمعة القادمة الموافق 13 أكتوبر للمرة الثانية، لتكون بعنوان “الوعي الرشيد .. وأثره في مواجهة التحديات”، بعد أن كان محدد لها سابقا عنوان “فضل إغاثة المكروبين”.

وكان قد أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن الشريعة فرقت بين دفاع المظلوم عن نفسه وأرضه وبين الاعتداء على المستأمن، الذى سمحت له الدولة بدخولها بتأشيرة هي في حقيقتها عهد أمان وضمانة سلام؛ فلم يبح الإسلام التعرض بأي أذى للإنسان الذي تمنحه الدولة تأشيرة الدخول لأراضيها، فهو بموجب هذه التأشيرة أصبح له حق الأمن والأمان ويتكفل له المجتمع بالأمان والتعاون على حمايته وصيانة دمه سواءٌ أكان مسلمًا أم غير مسلمٍ؛ لقوله سبحانه لنبيّه صلّى الله عليه وسلّم:«وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّىٰ يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْلَمُونَ»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى