رياضة

محمد عبد المنعم: العالم يطالب بالصمت وغض الطرف عما يحدث لأطفال غزة

حرص محمد عبد المنعم، لاعب منتخب، والنادي الأهلي، على دعم أهالي فلسطين، بعد الأحداث الأخيرة في شمال قطاع غزة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب، على أهالي غزة، باستخدام أسلحة محرمة دولياً، أسفرت عن اسشهاد الآلاف من المواطنين الفلسطينين.

وكتب عبد المنعم عبر حسابه بتطبيق “انستجرام”: “يطالبنا العالم بالصمت وغض الطرف عما يحدث للأطفال والأبرياء في غزه تحت سمع وبصر المجتمع الدولي بأكمله”.

وأضاف: “تحاصر مدينة كاملة منذ أكثر من 10 أيام ويمارس بحق أهلها كل الانتهاكات، تقصف بالطيران والمدفعية والأسلحة والغازات المحرمة دولياً، يتم قتل الأطفال بدم بارد، يقتلون النساء والرجال أمام أعين الصغار وتهدم المنازل والطرقات وتمنع عنهم المياه والكهرباء والوقود وأدوات الإغاثة، يقتلون المسعفين ويطالبون المدنيين بالخروج الآمن ويتم قصفهم أثناء الخروج”.

وأردف قائلاً: “كفى ظلماً وقهراً فقد اكتظت المدينة بالموتى وفاحت رائحة الدماء من كل مكان ووضعت الجثث بثلاجات الطعام وملئت الطرقات، أي ظلم بعد كل ما نراه؟ هل يرى أصدقاءنا غير العرب ما يجرى لنا وما يحدث في بلادنا؟ هل يحكمون ضمائرهم ويغلبون الانسانية كما يطلبون منا دائماً؟ هل العادات والثقافة أن تدين وترفض فقط عندما تكون أنت المتضرر ولا تتحدث إذا كنت بعيداً عن الأحداث؟”.

وواصل”نقول لكم فلسطين صاحبة الأرض وصاحبة الحق، وشعبها المستضعف قدم من الشهداء الآلاف في سبيل الدفاع عن وطنه ودينه ومقدساته”.

وأتم: “إلى كل شعوب العالم كفى صمتاً وخوفاً وتبريراً فلا يوجد شيء على وجه الأرض يدعوكم لتأييد الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، أوقفوا القتل وأعيدوا الحياة وافتحوا المعابر أمام المساعدات الإنسانية من أجل حق الأبرياء في الحياة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى