أخبار

وزيرة الهجرة: نُعد للقاء الجاليات المصرية بالخارج من أجل المشاركة بالانتخابات

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، إنه جاري الإعداد للقاء الجاليات المصرية بالخارج، من خلال “الفيديو كونفرانس”، للترتيب من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية، المقررة في شهر ديسمبر القادم، وحث أبناء مصر بالخارج على المشاركة في هذا الاستحقاق الدستور الهام، مؤكدة تذليل أي عقبات قد تواجههم أثناء التصويت.
جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة، مع قنصل عام مصر الجديد في جدة السفير أحمد عبد المجيد، لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك لخدمة الجالية المصرية في السعودية، كونها أكبر الجاليات المصرية بالخارج .
وأضافت الوزيرة – في بيان اليوم الاثنين – أن الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، هي أكبر الجاليات المصرية بالخارج، لافتة إلى أهمية التعاون في الفترة القادمة والتنسيق فيما يتعلق بتنظيم الانتخابات الرئاسية بالخارج، بجانب التأكيد على الجميع بأن صوت كل مصري بالخارج مسئولية، عليه أن يستخدمه للإسهام بدوره في مستقبل مصر واختيار قيادتها القادمة.
وأوضحت أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية المقبلة لكي يتم التواصل مع كافة الجاليات المصرية بمختلف دول العالم، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، للتغلب على أية عقبات قد تواجههم خلال عملية التصويت.
وحرصت الوزيرة، خلال اللقاء، على اطلاع القنصل العام المصري الجديد في جدة على نتائج الزيارة التي قامت بها إلى السعودية أواخر العام الماضي والتي تعد أول زيارة خارجية لها، مشيرة إلى حرصها أن تكون أول زيارة للجالية المصرية المتواجدة في جدة والرياض، حيث يعدان أكبر جالية مصرية في الخارج، مشيدة بمكوناتها التي تتضمن كافة الفئات من عمال وأطباء وأساتذة جامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى