حوادث

القبض على 3 عناصر إجرامية بحوزتهم المادة الخام لتصنيع المواد المخدرة بالشرقية

كتبت: لمياء الشربيني

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 3 عناصر إجرامية بالشرقية لحيازتهم كميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة في تصنيع المواد والعقاقير المخدرة، تقدر قيمتها المالية بـ 150 مليون جنيه تقريبًا.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام 3 عناصر إجرامية بتصنيع المواد المخدرة والإتجار بها، وتخزين كميات كبيرة من المواد المستخدمة في تصنيع المواد المخدرة مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بمديرية أمن الشرقية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وباستهداف مسكن أحدهم وكذا 3 مخازن خاصة بذات المتهم، عُثر بداخلها على كمية من المواد المستخدمة في تصنيع العقاقير المخدرة والطبية وزنت جميعها 121،600 طن – كمية من الكبسولات الفارغة وزنت 50 كيلو جرام – 3 موازين كبيرة الحجم – ميزان حساس – 3 ماكينات خلط وتغليف وتعبئة 15 جالونا بداخلهم مواد سائلة مجهولة المصدر، وكذا ضبط 3 سيارات ومبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه، وبمواجهتهم أيدوا ما جاء بالتحريات.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 150،000،000 جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك إدراكًا من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى