أخبار

تونس والعراق.. مفاجأة التصويت اليوم لوقف إطلاق النار فى غزة

لحظات عصيبة يعيشها أهل غزة وسط دعوات من الجميع لوقف إطلاق النار والدعوة لهدنة إنسانية فورية في قطاع غزة، والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الجمعة.

دول امتنعت عن التصويت ضد إسرائيل

صوتت فرنسا لصالح القرار العربي، وامتنعت كل من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا والسويد وهولندا وفنلندا، وأستراليا، واليونان، وجنوب السودان والهند، أما المفاجأة كانت موقف تونس والعراق وقد امتنعتا أيضا عن التصويت.

الولايات المتحدة تعترض على مشروع القرار العربي

أما الدول التي اعترضت على مشروع القرار العربي هم : الولايات المتحدة، النمسا، كرواتيا، التشيك، فيجي، غواتيمالا، المجر، «إسرائيل»، جزر مارشال، جزر ميكرونيزيا، ناورو، بابوا غينيا الجديدة، باراجواي، تونغو.

ماهو مشروع القرار العربي؟

يدعو القرار إلى هدنة إنسانية فورية دائمة ومستدامة بهدف وقف الأعمال العدائية وتوفير السلع والخدمات الأساسية للمدنيين في غزة فورا وبدون عوائق، حسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وجرى التصويت على القرار المقدم من الأردن نيابة عن المجموعة العربية وعدد من الدول الأخرى، مساء اليوم، وذلك خلال اجتماع الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة التي تحمل عنوان: «الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى