أخبار

المرشح الرئاسي حازم عمر: أرحب بقرار الأمم المتحدة بوقف التصعيد فى غزة

أعلن المرشح الرئاسي ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر ترحيبه بنجاح الجمعية العامة للأمم المتحدة فى تبني قرار يدعو إلى هدنة إنسانية ووقف التصعيد فى غزة.

وكتب حازم عمر عبر صفحته الرسمية: أرحب بنجاح الجمعية العامة للأمم المتحدة في تبني قرار يدعو إلى هدنة إنسانية فورية في غزة ووقف التصعيد، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وتحدث حازم عمر فى لقائه مع الإعلامي شريف عامر عن أحداث غزة قائلًا: ”توقعت الأحداث الجارية فى غزه قبل وقوعها بثلاث أسابيع”، لافتا إلى أن تصاعد وتيرة الأحداث فى غزة ليس فى صالح أحد فى المنطقة؟

وأوضح: وضعت تغريدة على حسابي فى موقع توتير قبل وقوع الأحداث جاء فيها أن الحكومة الإسرائيلية تبحث عن التصعيد.

وأضاف: أن حجم التهديدات التي تواجهها مصر على حدودها الاستراتيجية كبير، مؤكدا أن موضوع الساعة الآن هو ما يحدث فى قطاع غزة وهذا التصعيد الغير مسبوق الدائر فى فلسطين.

وأشار حازم عمر إلى أن هذا التصعيد خطير بدرجة كبيرة، ومن المرجح أن يزيد، مع الدعم الكبير لإسرائيل مما يزيد من التصعيد، وأن حجم عملية حـمـاس كان له أثر كبير على حكومة إسـرائـيــل، لكن ما يمارسونه فى غــزة غير مقبول إنسانياً.

انعقدت الجلسة الطارئة مساء أمس الجمعة وجاء التصويت النهائي بتمرير القرار بأغلبية 121 صوتا وامتناع 44 عن التصويت بعد تراجع العراق عن عدم التصويت، حيث يدعو القرار إلى هدنة إنسانية فورية دائمة ومستدامة بهدف وقف الأعمال العدائية وتوفير السلع والخدمات الأساسية للمدنيين في غزة فورا وبدون عوائق، حسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى