حوادث

وفاة سيدة و4 أطفال.. النيابة الإدارية تعاين عقار سوهاج المنهار

كتبت- فتحية أبو العينين

أجرت النيابة الإدارية بسوهاج – القسم الثاني، معاينةً لموقع العقار الكائن “بنجع جمعة” بقرية “جزيرة شندويل” التابعة لمركز سوهاج بمحافظة سوهاج، والذي تعرض للانهيار في ساعة مبكرة من صباح يوم أول أمس الأحد الموافق ٢٩ / ١٠ / ٢٠٢٣.

حيث قامت المستشارة نهى الشقويري – مدير النيابة، بتكليف فريقاً من أعضاء النيابة ضم كلًا من: المستشار إيهاب عبد الستار، ومحمد عاطف غوش – رئيس النيابة، ومحمد حجازي – رئيس النيابة، وجمال عبد العظيم – وكيل النيابة، بالانتقال وإجراء المعاينة لموقع الحادث، وبصحبتهم كلٍ من رئيس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، ومدير الإدارة الهندسية بمركز ومدينة سوهاج، ورئيس الوحدة المحلية لقرية “جزيرة شندويل”، ومسؤول التنظيم بالوحدة القروية، وقوة أمنية من مركز شرطة “جزيرة شندويل”.

وتبين من المعاينة: أن العقار المنهار عبارة عن منزل قديم، جرى بناؤه دون ترخيص في تسعينيات القرن الماضي، ومقام داخل الحَيّز العمراني على مساحة ١٧٥ متر، ومكون من ثلاثة طوابق وأرضي بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية المسلحة ومكتمل المرافق، وأنه حوالي الساعة الثانية من صباح أول أمس الأحد الموافق ٢٩ / ١٠ / ٢٠٢٣، انهار المنزل بالكامل مما أسفر عن وفاة خمسة من قاطنية، وهم سيدة وطفليها وطفلين آخرين شقيقين، بخلاف عددٍ من المصابين تلقوا العلاج اللازم.

كما أسفرت المعاينة عن وقوع خسائرٍ مادية تمثلت – بالإضافة لانهيار المنزل – في نفوق رأسي ماشية مملوكة لأصحاب المنزل وقاطنيه.

وتولت النيابة الإدارية بسوهاج – القسم الثاني – التحقيق، حيث قرر محمد عاطف غوش – رئيس النيابة، استدعاء كلًا من رئيس المركز والقرية، وفني التنظيم، ومدير الإدارة الهندسية بالمركز؛ لسماع أقوالهم بالتحقيقات، مع تكليف الجهات المعنية بالديوان العام لمحافظة سوهاج بإعداد تقرير فني مفصل للوقوف على أسباب الانهيار.

وجاري استكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى