حوادث

انتحلوا صفة رجال شرطة.. ضبط عصابة استولت أموال مواطن بالإسكندرية

كتبت- فتحية أبو العينين

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، تشكيل عصابى لقيامهم بالإستيلاء على مبلغ مالى من أحد الأشخاص بالإسكندرية بأسلوب إنتحال الصفة.

تبلغ لقسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية من (مالك مطبعة- مقيم بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بالجيزة) بحضوره لمدينة الإسكندرية لإستبدال مبلغ مالى من العملة المحلية لعملات أجنبية وحال تواجده بدائرة القسم فوجئ بحضور سيارة “ميكروباص”، يستقلها أشخاص مُنتحلين صفة رجال شرطة وإصطحبوه داخل “الميكروباص” وإستولوا منه على المبلغ المالى وإنزاله عقب ذلك ولاذوا بالهرب.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (عدد 11 متهم “سيدتان و9 أشخاص”- لثلاثة منهم معلومات جنائية- مقيمين بنطاق محافظتى “الإسكندرية والبحيرة”).

بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة من خلال قيام إحدى السيدتين وأحد المتهمين بإستدراج المجنى عليه بدعوى قدرتهم على توفير (عملات أجنبية) له، وعقب وصول المجنى عليه قام باقى المتهمين بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن (السيارة المستخدمة – جزء من المبلغ المستولى عليه) وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى