أخبار

مواعيد انقطاع الكهرباء فى محافظة القاهرة

تم الإعلان عن العودة إلى تخفيف أحمال الكهرباء عن طريق قطع التيار الكهربائي عن محافظة القاهرة وباقي المحافظات من خلال جدول زمني يبدأ من الساعة 11 صباحا وحتى 12 من بداية اليوم التالي.

سبب عودة انقطاع الكهرباء

قال سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن سبب انقطاع الكهرباء في مصر يرجع إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، وزيادة استهلاك معدلات الغاز، وهي زيادة بنسبة 18% عن العام الماضي.

وتحدت “الخشن” في تصريحات تلفزيونية لتوضيح الأمر منذ أيام قال فيها: أن العالم يتأثر بظاهرة تغير المناخ، الأمر الذي أثر على استهلاك الغاز، مما أدى إلى حدوث اضطراب في الكميات التي يتم توريدها إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا أصبحت غير موجودة، كذلك انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.

مواعيد قطع الكهرباء فى القاهرة

وأعلن الجدول الجديد لانقطاع الكهرباء عن محافظة القاهرة والذي زاد إلى ساعتين بدلا من ساعة سابقا حسب الجدول القديم، كما أن ميعاد الفصل في المحافظات سيكون قبل ميعاد الفصل السابق بساعة ويبدأ القطع فى أول منطقة من الساعة 11 صباحا وتستمر عمليات الانقطاع بالتوالي فى المناطق الآخرى حتى 12 منتصف الليل.

يتم قطع الكهرباء وفقا للجدول القديم حسب كل منطقة ، ويتم إضافة ساعة قبل الجداول المعلنة سابقا، أي أن الانقطاع سيكون لمدة ساعتين بالبدء ساعة مبكرة عن الجدول القديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى