أخبار

ساعتان يوميًا.. مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة قنا

تشهد محافظات الجمهورية انقطاع التيار الكهربائي على مدار الساعة، و أعلنت شركة كهرباء مصر العليا مواعيد انقطاع الكهرباء في محافظة قنا ، وفقا لقرار مجلس الوزراء الخاص بتخفيف الأحمال في المحافظات بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وحتى يتمكن المواطنون من تدبير احتياجاتهم خلال فترة فصل التيار.

و صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت اعتبارًا من السبت الماضي، جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة (الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

و أوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

و قال “الخشن”، أن حرصًا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت، لافتاً، إلى أنه مع انخفاض درجات الحرارة تنتهي خطة الأحمال وترجع الأمور لطبيعتها.. مؤكدا أن خطة التحميل مؤقتة للغاية، وستُحل في وقت وجيز.

وكشف الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيادة أوقات تخفيف أحمال الكهرباء إلى ساعتين بعدما كانت ساعة واحدة،موضحاً، أن الأماكن المستثناة هي المنشآت الحيوية للدولة وأجهزتها، والمنشآت الصحية والصناعية والسياحية.

– تفاصيل المواعيد الجديدة لـ انقطاع  الكهرباء .. 

ان الجدول الجديد لانقطاع الكهرباء في المحافظات سيكون ميعاد الفصل قبل ميعاد الفصل السابق بساعة على سبيل المثال:

ان يتم قطع الكهرباء وفقا للجدول القديم حسب كل منطقة، وتتم إضافة ساعة قبل الجداول المعلنة. 

و تزيد ساعة القطع لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة في نفس مواعيد القطع المعلنة سابقًا.

– محافظة قنا.. 

و في سياق متصل، أعلنت شركة كهرباء قنا، مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة قنا، والتي تصل لمدة ساعتين يوميا في كل منطقة بالتناوب، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة معدلات استهلاك الوقود. 

– مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في قنا

و أكدت الشركة أنها وزعت موعد تخفيف أحمال الكهرباء في 9 مجموعات، كل مجموعة تضم مدينة وعدد من القرى والنجوع بالتبادل وفقا لمحطات الكهرباء بالمحافظة، ما بين محطة رئيسية في كل مركز، وبالتنسيق مع المحطات الفرعية بالقرى، ليتم التبادل بين المحطات الرئيسية والفرعية.

وموعد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة قنا وفقا لخريطة تخفيف الأحمال الجديد كل ساعتين بالتبادل بين المناطق المحددة والمعروفة لدى الجميع على مدار 24 ساعة، على ألا تزيد مدة تخفيف أحمال الكهرباء عن ساعتين بكل منطقة.

وأكدت الشركة أن مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة قنا، ثابته ولكن الجديد أنها زادت ساعة أخرى لتصبح ساعتين يوميا مع مراعاة مناطق الخدمات بمواعيد تناسبها.

و من جانبه، شدد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على رؤساء المدن والمراكز والوحدات القروية بالتنسيق مع شركات توزيع الكهرباء على تنفيذ جدول تخفيف الأحمال الجديد، وفي حالة وجود مخالفة في تطبيق الجدول يمكن التواصل مع غرفة عمليات محافظة قنا لتقديم الشكوى، أو من خلال الاتصال بشركة الكهرباء لتوزيع الكهرباء عبر رقم 121.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى