محافظات

استجابة لـ«اليوم».. تثبيت إمام وخطيب بأحد مساجد شطورة في سوهاج

كتب- مصطفي فرغلي:

استجاب الدكتور محمد حسني، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج لما نٌشر على موقع الجريدة، بضرورة توفير إمام وخطيب ثابت لمسجد الجمولة البحري بقرية شطورة في محافظة سوهاج.

وفي هذا الإطار حرصت «اليوم» على توجيه الشكر للدكتور محمد حسني، والدكتور صلاح بريقي مدير الدعوة بأوقاف سوهاج، والشيخ عبده عبدالساتر، مفتش الإدارة، والشيخ عاطف درويش.

وكانت الجريدة تواصلت بالأمس مع وكيل أوقاف سوهاج ومدير الدعوة، وتبين لها أن عدم حضور الخطيب بالأمس لإلقاء خطبة الجمعة بالمسجد وتأدية الصلاة، لم يكن متعمدًا أو بسبب تقصير من الإدارة أو التفتيش وأن هذا الخطأ غير المقصود لن يتكرر لأن كل موظف ومسئول يقوم بأداء عمله على أكمل وجه.

وناشد الدكتور محمد حسني وكيل الوزارة جميع الأئمة والخطباء بالالتزام والذهاب للمساجد المكلفين بأداء صلاة الجمعة بها قبل الوقت بنصف ساعة والالتزام بالوقت المحدد للخطبة منوها على جميع الائمة أنه في حال حدوث أي ظرف يمنع الشخص من الذهاب إلى المسجد من الواجب عليه التبليغ فورًا الموظف المسؤول لكي يتمكن من إحضار شخص بديل او الذهاب بدلاً منه للمسجد.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه منذ أن تولي المسؤولية المكلف بها من قبل وزارة الأوقاف، وهو يعمل جاهداً على إعمار المساجد وحل المشاكل التي تواجه المصليين قبل العاملين والعمل على سرعة حلها لأن هذا من واجبه ولا يريد عليه شكر من أحد بل عمل يرجوا بها وجه الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى