تقارير و تحقيقات

“أهرامات الرياض”.. و”أبوالهول الصينى”.. هل السياحة المصرية في خطر؟

سادت حالة من الغضب الساخر  عبر صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وخاصة بين المهتمين بالشأن الأثري، وذلك بعد إنتشار بعض الصور  لمستنسخ الأهرامات بالرياض بدلاً من أهرامات الجيزة أحدى عجاب الدنيا السبع.
حيث تداولت صفحات تواصل الإجتماعي ” فيس بوك “، صور توضح  المستنسخ الذى تم عملة في الرياض والذى يمثل صورة من أهرامات الجيزة الثلاث، وقد شهدت صفحات التواصل الاجتماعي حالة من التعليقات الساخرة حول هذا الشأن وسط صمت المسئولين بوزارة السياحة والآثار.
جدير بالذكر أنه ليست المرة الأولى أن تقوم دولة بعمل مثل هذا المستنسخات حيث قامت الصين قبل ذلك بعمل مستنسخ لتمثال أبوالهول والذى حقق عائدا سياحيا كبيرا.

بينما في عام 2014 عندما أعلنت الصين عن عمل مستنسخ  تحركت القيادات المصرية  لمناشدة «اليونيسكو» والسلطات الصينية أكثر من مرة إزالة التمثال ولكن دون جدوى.

وقد وصف  أمين عام المجلس الأعلى للآثار، في ذلك الوقت بأن “ما حدث عبث ويجب على السلطات الصينية الإسراع بإزالة التمثال تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه من قبل مع جهات رسمية مصرية”.

بينما اوضح  الرحالة المصرى، أحمد حجاجوفيتش، أن عدد السياح الذين يزورون مستنسخ «أبوالهول الصينى» يتجاوز 7 أضعاف عدد السياح الذين يزورون الأهرامات وأبوالهول “الأصليين» فى الجيزة، وسعر التذكرة لزيارة «أبوالهول الصينى” ١٨٠ يوان صينى، أى حوالى ٢٢٥ جنيهاً، ومن المتوقع ارتفاعها لتصل إلى 620 جنيهاً، في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى