فن ومنوعات

من بينها الرقص.. رياضات تساعد على حرق الدهون بالجسم تعرف عليها

زهراء ناجي

تساعد الرياضة على حرق الدهون، والتي بموجبها تحافظ على صحة الجسم وتقيه من الأمراض والتخلص من الوزن الزائد، ولكن ما هي الرياضة القادرة على حرق أكبر قدر ممكن من الدهون أثناء ممارستها هذا ما سنعرفه في التقرير التالي:

1- السباحة:

تعتبر السباحة من الرياضات المهمة والتي لها العديد من الفوائد الصحية وخاصة للقلب والأوعيه الدموية، إلا أنها تعد من أهم الرياضات التى تزيد من حرق الدهون، إذ تساعد فى فقدان ما يقارب من 458 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة من ممارستها.

2- الركض:

يعد الركض من أهم الرياضات التى تساعد على حرق الدهون حيث أنها تحرك جميع أنحاء الجسم ويمكن أن تساعد على حرق ما يقارب 394 سعره حرارية كل 30 دقيقة من ممارستها.

3- المشي السريع:

تعد رياضة المشي من أهم الرياضات المريحة والسهلة لأنها من أفضل الرياضات لحرق الدهون للمبتدئين فى ممارسة الرياضة دون الشعور بالإرهاق حيث أنها لاتسبب ضغطا على المفاصل مثل الرياضات الأخرى، فضلا عن أنها تساعد بشكل عام على نزول الدهون فى الجسم وبشكل خاص دهون منطقة البطن، وذلك حال المداومة عليها بشكل يومي ولمدة من 45 إلى 60 دقيقة يوميا.

كما يساعد المشي السريع لمدة 30 دقيقة على حرق 167 سعرة حرارية لشخص يبلغ وزنه 70 كيلو غرام.

4- الرقص:

لن تتفاجئ إذا قلت لك أن الرقص من الرياضات بل يعد من أهم الرياضات التى يعتمد عليها فى حرق الدهون بشكل عام إلا أنها تمكن بشكل خاص بتعزيز قوة العضلات أيضًا، حيث يمكن ممارستها فى أى وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى