فن ومنوعات

غادة جبارة تشهد افتتاح مهرجان فنون الأداء دورة محمود شكوكو

شهدت غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون فعاليات حفل افتتاح مهرجان فنون الأداء – الدورة الثالثة دورة الفنان “محمود شكوكو”
أقيم الحفل تحت إشراف كلا سمر سعيد عميد المعهد العالى للفنون الشعبية وولاء محمد رائد اللجنة الفنية.

هذا وقد بدأت” جبارة “كلمتها بالوقوف دقيقة حدادا على روح الشهداء من الشعب الفلسطينى الشقيق وأكدت أن شخصية المهرجان هذا العام “شكوكو ” لها طابع مميز فقد ساهم فى تشكيل وجداننا منذ الصغر ولا تزال حتى الآن مونولوجاته وأعماله السينمائية باقيه واضافت أن شكوكو كان له دور هام في التراث الشعبى فقد استطاع أن ينقل فن الارجواز من الشارع إلى خشبة المسرح.

على جانب آخر اعربت الدكتورة سمر سعيد عن سعادتها بتزامن هذه الدورة من مهرجان فنون الأداء مع الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة والتى تحمل ذكرى عطرة فى نفوس كل المصريين كما توجهت بالشكر لكل من ساهم فى ظهور هذه الدورة للنور.

وقد حرصت إدارة المهرجان على تكريم السادة أعضاء لجنة المشاهدة تقديرا لجهودهم فى اختيار أفضل الأعمال حيث تقدم للمهرجان هذا العام 9 عروض وتم اختيار 6 عروض لعرضهم خلال أيام المهرجان.

على جانب آخر حرصت إدارة المهرجان على تكريم السادة أعضاء لجنة مهرجان فنون الأداء الدورة الثانيه لمجهودهم وهم الراحل الدكتور مصطفى سليم وتسلمتها حرمه، المخرج السينمائى أشرف فايق وقد وجهت له إدارة المهرجان شكر وتكريم خاص لحرصه على تقديم الدعم المادي والمعنوى للطلا، المخرج المسرحى محمد الصغير، الدكتور رانيا يحيى، مهندس الديكور محمود فؤاد صدقى، الدكتور أسامة فوزى وأخيرا الموسيقار هانى شنودة وتسلمتها عنه نجلته دينا شنودة، وفى لفتة إنسانية حرصت إدارة المهرجان على تكريم الطالب الراحل نادر صلاح فوزى الذى وافته المنية قريبا.

كما تم توجيه الشكر والتقدير للسادة أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة وهم الدكتور ساميه حبيب رئيس لجنة التحكيم ، المخرج إبراهيم فخر، الفنان حسام داغر، الدكتور سامح صابر ، وأخيرا مصممة الديكور فاطمة النشارتى، اختتم الحفل فعالياته بعرض الافتتاح “حبيبى شغل كايرو” فكرة وإخراج عمرو محروس.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى