فن ومنوعات

الساحر.. ذكرى رحيل محمود عبد العزيز

تحل اليوم الذكرى السابعة لرحيل الفنان محمود عبد العزيز، والذى قدم أعمال متنوعة بعيدا عن التقيد بنوع أو قالب بعينه فقدم دور الأعمى والسائق والساحر والضابط الذي يعاني ازدواج الشخصية.

فهو نجم من طراز خاص عشق الفن فلم يكن التمثيل مهنة يعمل بها بل كانت عشق جعله يقدم أدواره بتلقائية المواطن المصري فدخل القلوب وعشقته، جعلك تشعر أنه سائق التاكسي فى فيلم “الدنيا على جناح يمامة”.

أعمال محمود عبد العزيز

أما عن تقديمه دور الأعمى فى فيلم “الكيت كات” فقد تفوق و أجاد وتميز أما عن أخر أعماله الدرامية فقدم مسلسل ” جبل الحلال” كان دوراً مميزاً ودع من خلاله جمهوره الذى طالما أحبه رحل محمود عن عالمنا في 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع المرض.

حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في تربية النحل من كلية الزراعة، وبدأ حياته الفنية في التلفزيون، قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها “حتى آخر العمر”، “مع حبي وأشواقي”،” كفاني يا قلب”.

بداية محمود عبد العزيز

بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد”، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قدم فيلم “حتى آخر العمر”.

قدم محمود عبد العزيز أكثر 80 فيلما، قام فيها بدور البطولة، تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية، فقدم فيلم “العار” كطبيب وفى نفس العام قدم دور الأب في “العذراء والشعر الأبيض” مع الفنانة نبيلة عبيد والفنانة شريهان.

وشارك في فيلم ”البريء” عام 1987 والذى يعتبر من أهم أفلامه وفى منتصف الثمانينيات قدم أهم دور فى حياته الفنية والذى ما يزال يلاقي إقبال على مشاهدته وهو دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية ختم حياته الفنية من خلال مسلسل “جبل الحلال” مع ابنه كريم محمود عبد العزيز والذي حقق نجاح كبير.

سبب وفاة محمود عبد العزيز

رحل عن عالمنا بعد الإصابة بمرض السرطان بعد إجراء جراحة فى الفك مازال أبناءه يعانون شعور الفقد ويظهر ذلك من خلال منشورات دائمة عبر صفحات التواصل الإجتماعى وشهدت ذكرى رحيله العام الماضي ميلاد حفيدة جديدة وهى الابنة الأولى للفنان محمد محمود عبد العزيز.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى