أخبار

كل ما تريد معرفته عن الرخص المستحدثة

أكد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن وزارة الداخلية تسعى على مواكبة التطور التكولنوجي والصناعي، حيث تم استحداث رخص جديدة مشفرة ومؤمنة، وتم تصميمها وفقا للمعايير الدولية «الإيزو».

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إنه يحق لكل مواطن يحصل على رخصة مشفرة ومؤمنة، يمكن له الحصول على نسخة معادلة لها دوليا في الخارج، كما أن رجال المرور على المحاور الميدانية يمكنهم قراءة الرخص المؤمنة والمشفرة آليا على جهاز الكشف المحمول.

وتابع: هناك العديد من المزايا داخل الرخص المشفرة والمؤمنة، حيث يحتوي وجه الرخصة على «الاسم باللغتين العربية والإنجليزية، تاريخ الميلاد، الرقم القومي، الصورة الشخصية»، ويحتوي ظهر الرخصة، على جدولين يوضح نوع الرخصة والمركبة التي تم استخراج الرخصة.

وأكمل: هناك 4 محافظات كمرحلة أولى يتم استخراج رخص مؤمنة ومشفرة للمواطنين فيها ومن هذه المحافظات «السويس، البحر الأحمر، بورسعيد»، كما أن المرحلة المقبلة سيتم تعميم هذه المرحلة في كل المحافظات.

وأشار قريطم إلى أن عملية طباعة الرخص المشفرة والمؤمنة تتم على أعلى مستوى من خلال أساليب متطورة تكنولوجيا وعمليا. https://www.youtube.com/watch?v=dB_5SKRvkJo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى