محافظات

انتشار لافتات الدعاية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية بسوهاج “صور”

شهدت شوارع وميادين محافظة سوهاج ، انتشارًا للدعاية الانتخابية للمرشحين، ويأتي ذلك تزامناً مع انطلاق فترة الدعاية الانتخابية للانتخابات الرئاسية، حيث انتشرت اللافتات لجميع المرشحين وخاصة الرئيس السيسي وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

ورصد موقع “اليوم الاخباري” تعليق لافتات الدعاية الانتخابية للمرشحين بأحجام ضخمة وخاصة بميدان الشبان المسلمين وميدان سعد زغلول وميدان الثقافة.

وتستمر فترة الدعاية الانتخابية لمدة شهر، تنتهي مع بدء فترة الصمت الانتخابي الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، يوم 8 ديسمبر القادم.


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات في بيان رسمي آلية الإنفاق على الدعاية، على أن يكون الحد الأقصى لما يٌنفقه كل مرشح على حملته الانتخابية 20 مليون جنيه، ليكون تمويل الحملة الانتخابية للمرشح من أمواله الخاصة، وللمرشح أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يجاوز مقدار التبرع من أي شخص 2%.

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت الجدول الزمني بإجراءات ومواعيد الانتخابات الرئاسية، والذي تضمن فتح باب الترشح يوم 5 أكتوبر ولمدة عشرة أيام انتهت في 14 أكتوبر، على أن تجرى عملية الاقتراع للمصريين في الخارج أيام 1و2و3 ديسمبر وبالداخل أيام 10و11و12 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى