أخبار

“الجيل الديمقراطي” يدين اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء بغزة

أدان حزب الجيل الديمقراطى ، فى بيان له مساء اليوم الأربعاء، اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ مجمع الشفاء الطبي في غزة الصامدة وغيره من المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة مؤكدا أنه انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وإتفاقيات جنيف التي تنص على حماية المدنيين وقت الحرب.

حمل حزب الجيل فى بيانه المجتمع الدولى وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا الغربية الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلى والرافضة لوقف إطلاق النار مسئولية اقتحامات الدبابات لمستشفيات قطاع غزة وإخراجها من الخدمة لافتا إلى مسئوليتهم و مسئولية مجلس الأمن الدولى عن كل الجرائم الوحشية التى راح ضحيتها، أكثر من ثلاثين ألف شهيد ومصاب من المدنيين العزل أكثر من 70%منهم من الأطفال والنساء ..

وأكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل ، أن إستهداف جيش الإحتلال الإسرائيلى المتواصل للمستشفيات والمراكز الصحية والطواقم الطبية والإسعافية، جريمة يعاقب عليها القانون الدولى الإنسانى مشيرا إلى أنها تؤدي إلى حرمان المواطن الفلسطيني من أبسط حقوقه الآنسانية المتعلقة بحقه في العلاج وتلقي الخدمة الطبية.

كما حمّل رئيس حزب الجيل «الشهابى» قوات الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية والمرضى والجرحى والنازحين المتواجدين داخل المجمع، مطالباً مجلس الأمن الدولي بالتدخل لتوفير الحماية لهم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى