فن ومنوعات

الحلقة 3 مسلسل “زينهم” وعدوى “بلطو”

يبدو أن النجاح الكبير الذي استطاع أن يحققه مسلسل بلطو كان سبب عدوى، فنجد أنه بالرغم من بساطة الفكرة إلا أن الأحداث استطاعت أن تجذب المشاهدين تدور القصة حول طبيب شاب لا يملك أى خبرة يضطر إلى قضاء فترة التكليف الخاصة به فى إحدى قرى الأرياف.

بل أنه بسبب وفاة رئيس الوحدة الصحية يصبح هو المدير، وهو شاب حديث التخرج لا يملك أى مؤهلات لا يعرف الكثير عن حياة الريف، حمل المسلسل تيمة شركاء العمل من تمريض واطباء وموظفين بالوحدة الصحية.

فى الحلقة 3 من مسلسل زينهم نجد تشابه كبير بين بلطو وزينهم حيث تدور أحداثه حول طبيب شاب حديث التخرج يدعي “جيمي” لا يملك أى خبرات يتم تعيينه طبيب فى المشرحة، وبعد توالي الأحداث باختفاء واحدة من الجثث لسيدة قتلت ومازالت التحقيقات قائمة للوصول إلى الجاني.

الأمر الذي ترتب عليه إيقاف مدير المشرحة “زينهم” عن العمل وتولى “جيمي” مهامه فى تشابه كبير بين جيمي وعاطف فى بلطو، حتى ممرضة مسلسل زينهم التي تشبه كثيرا ممرضة بلطو تجعلك تربط بين العملين.. يبدو أن نجاح بلطو جعل من صناع زينهم يتخدوا من نمط الطبيب حديث التخرج الذي يعاني فى مواجهة الحياة العملية طريقا لجذب المشاهد وتحقيق النجاح.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى