تقارير و تحقيقاتعرب وعالم

الاحتلال يعلن ارتفاع قتلاه إلى ٣٩٢ والمعارك تشتد بغزة

يخوض مقاتلي المقاومة اشتباكات ضارية في كافة محاور الاشتباك شمال القطاع، حيث بثت كتائب القسام مشاهد من استهداف مقاتليها لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة غزة، حيث أظهر المقطع استهداف المقاومين للآليات المتوغلة بقذائف “الياسين ١٠٥” واحتراق بعضها وتدميره كليا، وفي مشهد آخر من المقطع المصور زرع مقاوم قسامي عبوة ناسفة على باب دبّابة إسرائيلية من المسافة صفر فدمرها كليا، وظهر بعض مقاتلي القسام في الفيديو يجهزون على قوة من جنود الاحتلال.

وقد أعلنت سرايا القدس أن مجاهديها تمكنوا خلال ساعات اليوم- الأربعاء- من استهداف ١١ آلية عسكرية صهيونية متنوعة بقذائف “التاندوم” وعبوات العمل الفدائي في محاور التوغل حي الزيتون وتل الهوا والشاطئ والشيخ رضوان ومنطقة جحر الديك. واستهدف مقاتلي سرايا القدس بالاشتراك مع مقاتلي القسام آلية “ميركافا- Baz4” الصهيونية بقذيفتي (RPG-85) و “ياسين ١٠٥” في شارع المستوصف بحي الزيتون.

كما واصلت المقاومة التصدي لمحاولة توغل الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق خانيونس، ومع استمرار الاشتباكات الضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال في عدة مناطق منها بيت حانون شمال قطاع غزة، أعلنت سرايا القدس قصف التحشدات العسكرية للعدو بقذائف الهاون في محور التقدم نتساريم ومحيط قصر العدل جنوب غزة، واستهدفت بقذائف التاندوم و (RPG)  ٤ آليات عسكرية صهيونية في  محاور التقدم ببيت حانون وغرب بيت لاهيا  ومحيط أبراج الشيخ زايد  شمال قطاع غزة، كما استهدفت بقذائف الهاون قوة هندسة صهيونية راجلة خلف الساتر الترابي شرق السناطي، وأكدت إصابتها إصابة مباشرة.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد قالت: إن المقاومين في غزة نصبوا سماعات يخرج منها أصوات محادثات لأطفال وفتية، لجلب جنود الاحتلال للكمائن التي جهزتها المقاومة لهم، وقالت وسائل إعلام عبرية: إن الساعات الأخيرة شهدت معارك قاسية مع المقاومة في قطاع غزة، وأعلن جيش الاحتلال ارتفاع أعداد قتلاه ٣٩٢ منذ ٧ أكتوبر. وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال أن رئيس جمعية المعاقين بالجيش قد قال: إنه “منذ ٧ أكتوبر تم الإعتراف بإصابة ١٦٠٠ جندياً بإصابات تركت إعاقات جسدية، منهم ٤٠٠ لا يزالون يتلقون العلاج بالمستشفيات، وسنستقبل آلاف الجنود الآخرين الذين يعانون من صدمة ما بعد القتال”.

كما أطلقت المقاومة عدة رشقات صاروخية تجاه مستوطنات بغلاف غزة، ودوت صافرات الإنذار في “صوفا” بغلاف غزة. وفي ذات السياق أعلن جيش الاحتلال أنه اعترض صاروخ “كروز” بعد إطلاقه نحو “إيلات”.

وعلى الجبهة الشمالية، استهدف حزب الله مواقع: ‏البغدادي، ‏العاصي، المنارة، المرج وتل الطيحة وحقّقوا فيها إصابات مباشرة، وقد تم إطلاق صاروخ موجه من لبنان تجاه مزارع شبعا المحتلة. وأعلن حزب الله استهداف قوة ‏للاحتلال في حرش “حانيتا” بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مؤكدة فيها، وكذلك استهداف تموضع ‏مشاة لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة “زرعيت” بصاروخي بركان وتم إصابته إصابة مباشرة، واستهداف ثكنة ‏ميتات مقابل بلدة رميش وإيقاع إصابات مباشرة فيها.‏

وقد أعلنت القوات البحرية اليمنية استمرار مقاومة الملاحة الصهيونية في بيان مقتضب جاء فيه: “لبيك يا أقصى، لبيك يا غزة”.. نقول للاحتلال الإسرائيلي إن باب المندب خط أحمر وممنوع عليكم المرور من هنا، وإذا لم يتوقف العدوان على غزة فلن نتوقف عن استهداف أي سفينة إسرائيلية أو يديرها إسرائيليون أو أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية. وقالت القوات المسلحة اليمنية: “أطلقنا دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية مختلفة للكيان الإسرائيلي في أم الرشراش “إيلات”، وسنستمر بعملياتنا حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، والله على ما نقول شهيد”.

وفي سياق آخر، أعلنت صحيفة “صباح” التركية: أن المخابرات التركية أحبطت مخطط لجهاز “الموساد” الإسرائيلي لاختطاف مهندس فلسطيني من قطاع غزة يسكن في اسطنبول، كان نجح قبل سنوات في اختراق منظومة “القبة الحديدية” وتعطيلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى