محافظات

“القومي للمرأة” في أسيوط يطلق حملة “احميها من الختان” بقرى المحافظة

نفذ المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط في الفترة من 21 حتى 25 نوفمبر 2023 حملة لطرق الأبواب بعنوان “احميها من الختان” والتي تعقد بجميع محافظات الجمهورية وتأتي في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث.

وقالت الدكتورة مروة كدواني مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط إن الحملة استهدفت قرى بنى سميع والمسعودي والبلايزة بمركز أبو تيج و نزلة فرج وزاوية هارون وبنى يحيى والمحمودية بمركز ديروط و بوق وبلوط والمنشاة الكبرى بمركز القوصية والسوالم البحرية بمركز ابنوب بإجمالي 22403 من السيدات والرجال والأطفال.

كما شارك في التوعية الميدانية أعضاء فرع المجلس بالمحافظة وميسرات المجلس والشابات المتطوعات بالإضافة إلى القيادات الدينية من الأئمة والقساوسة والواعظات والراهبات.

وأضافت “كدواني” أن الحملة ركزت على قضية مناهضة تطبيب الختان وإزالة ما ارتبط بالأذهان بأن إضفاء الطابع الطبي على جريمة الختان يجعلها آمنة وكذلك نشر الوعي بالعقوبات القانونية التي توقع على كل من مارس الختان كالطبيب وأطقم التمريض وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية أو طلبه أو دعا أوروج له والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى