عرب وعالم

القسام تعلن تسليم ١٧ أسيرا والاحتلال يفرج عن الفتية وحدهم

أعلنت كتائب القسام اليوم- الأحد- تسليم الدفعة الثالثة من الأسرى فقالت: في إطار التهدئة الإنسانية وضمن المرحلة الثالثة للتبادل سلمنا للصليب الأحمر ١٣ محتجزاً صهيونياً و٣ محتجزين تايلانديين وآخر روسي. فيما قال جيش الاحتلال إنهم ١٤ أسيرا صهيونيا و٣ عمال تايلانديين.

وأوضحت مصادر عبرية أنه بخلاف اليومين الماضيين نفذت القسام عملية تسليم الأسرى للصليب الأحمر في شمال قطاع غزة. وذلك على الرغم من الحصار والتوغل الذي فرضته قوات الاحتلال على شمال القطاع ومدينة غزة.

وحول نقل الأسرى من غزة قال مراسل إذاعة جيش الاحتلال: إن الأسرى الإسرائيليون سيعبرون الحدود من نقطة بين غزة و”إسرائيل”، ولن يعبروا عبر مصر هذه المرة. وقالت القناة ١٢ العبرية: إن الأسرى المفرج عنهم تم تسليمهم لجيش الاحتلال وفي طريقهم لمعبر قريب من كيبوتس بئيري.

وقالت الخارجية القطرية: إن الاحتلال سيفرج عن ٣٩ أسيرا فلسطينيا. وقالت “جيفارا البديري”- مراسلة قناةالجزيرة: إن جميع المفرج عنهم اليوم من الفتية وليس بينهم أسيرات.

وأفاد مراسل قناة الجزيرة الجزيرة عند معبر رفح: إنه سيتم تسليم الأسير الفلسطيني “فتحي أبو سنيمة” اليوم عند معبر رفح حيث أنه من رفح، وكذلك سيتم تسليم الأسير الروسي في رفح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى