أخبار

مؤسس «أمهات مصر» تصف مشهد توافد المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بـ«المفرح والمبهج»

أشادت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، بتوافد المصريين المقيمين بالخارج للإدلاء بأصواتهم في أول أيام تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

ووصفت عبير أحمد مشهد المصريين بالخارج خلال الإدلاء بأصواتهم بـ«المفرح والمبهج وحرصهم علي المشاركة»، لافته إلي أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني علي كل مصري ومصرية خاصة في ظل الأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية والتي تحتم علينا انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي والوقوف خلفه ودعمه.

وفي سياق متصل، وجهت عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، حديثها لأعضاء الاتحاد والائتلاف من آلاف الأمهات، قائله: “عليكم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية وهذا وطني علينا تجاه مصرنا الحبيبة”.

الجدير بالذكر، تُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى