أخبار

المرأة المصرية تتصدر الصفوف الأمامية في انتخابات المصريين بالخارج

شهدت الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج مشاركة واسعة لسيدات مصر اللاتي يشاركن في الصفوف الأمامية للانتخابات المصريين في الخارج، ويقدمن ملحمة وطنية، حيث حرصت المرأة المصرية في الخارج علي المشاركة بقوة كما تصدرت الصفوف الأمامية للناخبين أمام السفارات والقنصليات المصرية.

المرأة المصرية تتصدر طوابير الناخبين أمام السفارات بالخارج

مشاركة واسعة للسيدات اللاتي تقدمن الصفوف الأمامية في شتى السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، واللاتى حرصن على التواجد في الساعات الأولى من اليوم ليشاركن في التصويت في الانتخابات الرئاسية مؤكدات على حقهن الدستوري الذي حفظته الدولة المصرية لهن.

وتصدرت المرأة المصرية طوابير الناخبين في الإمارات، كما ظهرت السيدات في النمسا بشكل ملفت فى الانتخابات الرئاسية، حيث اكتظت طوابير التصويت بالانتخابات بشكل كبير رغم الأجواء شديدة البرودة، كما هو الحال في عدد من البلدان الأوروبية.

«وفي مسقط».. عبرت سيدات مصر عن فرحتهن خلال مشاركتهن بالإدلاء بأصواتهن في الخارج، ووجهت أكبر سيدة ضمن المشاركات فى عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية فى مسقط، رسالة شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لما قام به من أجل مصر من حفظ للأمن والأمان والاستقرار.
وفي قطر ظهرت السيدات داخل وخارج المقار الانتخابية، وهن يحملن صور الرئيس السيسي وبعضهن يساعدن أكثر من سيدة عجوز، في مشهد مؤثر، إذ حرصن على النزول والمشاركة لممارسة حقهن الدستوري.

«وفي البحرين».. تصدر سيدات مصر في البحرين مشاهد الصفوف فى الانتخابات الرئاسية فى الخارج، موضحة أنهن لم يبخلن على مصر في أداء واجبهن الدستوري نحو بلادهن.

هذا وقد حرصت المرأة المصرية على اصطحاب أطفالها طوال الوقت عند مشاركتها في الواجبات الوطنية، مما جعل الأطفال يعتادون هذه المشاهد الوطنية ويشعرون بالسعادة ويرفعون أعلام مصر وهم بصحبة أمهاتهم، مرددين معهم الأغانى الوطنية.”
والجدير بالذكر، أن تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بدأ الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى