أخبارتقريرعرب وعالم

الاحتلال يبيد غزة وحصيلة اليوم ٣٥٠ شهيدا و٩٠٠ مصاب

تفاقمت الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مع تزايد القصف الوحشي للاحتلال على مناطق عدة بالقطاع، وقد أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع أعداد الشهداء إلى ١٧١٧٧ شهيداً و ٤٦ ألف جريح منذ بدء حرب الاحتلال على القطاع، بينهم ٣٥٠ شهيداً و ٩٠٠ مصاب وصلوا المستشفيات خلال ٢٤ ساعة الماضية فقط.

وقد بلغت نسبة الإشغال في مستشفيات غزة ٢٠٦%، فيما شدد مسؤولون بوزارة الصحة أن إيقاف الخدمات الصحية بالكامل شمال قطاع غزة سيكون له تداعيات كارثية، حيث قال الهلال الأحمر: أن ٦٠% من الجرحى في غزة بحاجة للخروج فوراً من القطاع لتلقي العلاج، حيث أن جملة من خرجوا لتلقي العلاج بمصر ١% من جملة أعداد المصابين بالقطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة: إن المحاولات مستمرة لتشغيل أي مستشفى في القطاع على الرغم من الصعوبات، وأضاف: مستشفى ناصر برفح أصبح مكتظا بنحو ١٠٠٠ جريح والمصابون يفترشون الأرض.

وفي تصريح لقناة الجزيرة مباشر، قال مدير عام الصحة بغزة: حفرنا أمس مقبرة جماعية بسوق جباليا لأكثر من ١٠٠ شهيد تعفنت جثامينهم بمستشفى كمال عدوان المحاصر، وقد ارتكب الاحتلال جريمة حرب بتدمير المستشفى الإندونيسي وحصار مستشفيي العودة وكمال عدوان، واعتقل ٤ مسعفين وعملية نقل الجرحى من شمال القطاع إلى الجنوب متوقفة لعدم وجود ضمانات.

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: أن النازحين في رفح يعانون نقصاً فادحاً بالمواد الغذائية، وقد نشر ناشط فلسطيني من وسط قطاع غزة صورة لزجاجة مياة وعلبة فول مدمس وعلبة أخرى للحم، وقال: هذه الكمية من الغذاء يتم تقديمها لأسرة كاملة داخل مراكز إيواء بمدارس الأونروا، على اعتبار أنها تكفي لعائلة ٣ أيام، والحصول عليها يتطلب المكوث في طابور مزدحم ليوم كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى