محافظات

بدء المرحلة الثانية من مشروع (ISMAP) في أسيوط وسوهاج

عقدت مديرية زراعة أسيوط صباح اليوم الاجتماع التعريفي للقرى المقترح تنفيذ أنشطة مشروع الايسماب (المرحلة الثانية) بها والتابعة لمركز أبوتيج، بحضور رؤساء تلك الجمعيات وأعضاء مجلس الإدارة جمعيات “الزرابي_باقور_ دوفينه _بنى سميع”.

وحضر الاجتماع التعريفي أعضاء الفريق المصري الدكتورة شيرين حسين وأماني محمود معوض والمهندس على عيسى مدير الإدارة الزراعية بأبوتيج.

خلال الاجتماع ذكر “المهندس على “مدير الإدارة الزراعية بأن المشروع حاليا سيتم تنفيذ المرحلة الثانية كما تم تنفيذ أنشطه المشروع في المرحلة الأولى في قرية النخيلة وان أنشطة المشروع ساهمت في زيادة دخل صغار المزارعين.

كما ذكرت أماني عضو بالفريق ومسئول عن أنشطة المرأة بأن المشروع يدعم تعميم مشاركة المرأة وأهمية دور المرأة في زيادة دخل الأسرة وان هناك أنشطه للسيدات سيتم تنفيذها بجانب أنشطة المزارعين وأنه سيقدم استبيانا سيتم توزيعه بنهاية الاجتماع على الجمعيات الأربع المقترح تنفيذ أنشطة المشروع بها لمعرفة مدى رغبه الجمعيات في المشاركة في أنشطة المشروع.

كما قامت الدكتورة شيرين حسين بتقديم عرض يوضح الخطوط العريضة للمشروع والخاصة بالأنشطة الزراعية في المرحلة الثانية والهدف من المشروع ومنهج المشروع والمحافظات التي سيتم تنفيذ المشروع بها وهي محافظة الدقهلية والمنيا وأسيوط وسوهاج.

كما تم استعراض التسلسل في الأنشطة وأهم إنجازات المشروع في المرحلة الأولى وعرض قصص نجاح لبعض المزارعين.وكذلك تم عرض فيديو يوضح جميع أنشطة المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى