غير مصنفمحافظات

مياه أسيوط: سلامة المياه ضمن استراتيجية الدولة

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اجتماعا بالتنسيق مع الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة والجهاز التنظيمي للمياه والصرف الصحي والطب الوقائي وممثلي إدارة صحة البيئة وشرطة المسطحات المائية وممثلي وزارة الموارد المائية والري وجهاز شئون البيئة لمناقشة سلامة ومأمونية مياه الشرب المقدمة للمواطنين.

وأكد “المهندس على الشرقاوي “رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي سباقة في دراسة ومناقشة المخاطر المحتملة التي يمكن حدوثها عن طريق هذه التغيرات خلال السنوات القادمة والتي تؤثر على انخفاض جودة مياه الشرب المقدمة للمواطنين.

وأضاف “الشرقاوي” أن دور الشركة تحديد المخاطر وكيفية التعامل مع الأزمة بشكل فعال ضمن استراتيجية الدولةكما نبه رئيس الشركة على أهمية التطبيق الكامل لسلامة ومأمونية مياه الشرب كمنهجية كاملة لإدارة وتقييم المخاطر في منظومة مياه الشرب بدءا من مصدر المياه مرورا بمحطات التنقية وشبكات التوزيع وانتهاء بالمستهلكين.

وأشار الكيميائي “إسلام حسنين ” رئيس قطاع المعامل وضبط الجودة إلى أن الشركة تولي أهمية كبرى لخطط سلامة ومأمونية المياه وتداول الصرف الصحي في إطار التوجيهات التنموية للحفاظ على الصحة العامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتأكيد على جودة مياه الشرب وتداول الصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى